السيسي "في ملعب" صباحي مستقبلا "رموز الاشتراكية" ونجل عبدالناصر

الشرق الأوسط
نشر
السيسي "في ملعب" صباحي مستقبلا "رموز الاشتراكية" ونجل عبدالناصر

القاهرة، مصر (CNN) -- اقتحم المرشح الرئاسي في مصر، المشير عبدالفتاح السيسي، الملعب الخاص بمنافسه، حمدين صباحي، إذ استقبل مساء الأحد مجموعة من "رموز الفكر الاشتراكي واليساري والناصري" بينهم نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

وذكرت الصحفة الرسمي للسيسي أن الوفد ضم عبد الحكيم عبد الناصر، وعبد الحليم قنديل، وجمال زهران ، وكريمة الحفناوي، وعددا كبيرا من "رموز التيار اليساري، الذين عرضوا رؤيتهم للمشكلات التي تواجه المجتمع المصري، وسيناريوهات حلها خلال الفترة المقبلة."

ونقلت الصفحة عن السيسي قوله إنه عبدالناصر "قدم للإنسانية الكثير" وأن مصر "في فترة الستينيات من القرن الماضي كانت تتحرك بمستويات غير مسبوقة، ولولا حرب 1967، لكانت اليوم في مصاف الدول المتقدمة" في إشارة إلى الحرب التي خسرها عبدالناصر وفقد بعدها شبه جزيرة سيناء.

وبرز في كلمة السيسي التأكيد على أن عبدالناصر، الذي يرى أنصار صباحي أنه هو الامتداد الطبيعي لفكره، استطاع "بناء قدرات اقتصادية واستراتيجية كبيرة جدا لمصر، خلال المرحلة التي قاد خلالها البلاد وما زالت هذه المشروعات تعمل وقادرة على الإنتاج العطاء، على الرغم من محاولات القضاء عليها" على حد تعبيره.

وذكر المشير خلال اللقاء أنه يقدر شخصياً دور المرأة المصرية بشكل كبير جدا، لافتا إلى أن "مقام المرأة في الإسلام كبير جدا، والكثيرون لا يدرك حقيقة هذا الدور" وفقا لصفحته.

نشر