تأجيل محاكمة مرسى وقيادات الإخوان بقضية "التخابر" لـ6 مايو

الشرق الأوسط
نشر
تأجيل محاكمة مرسى وقيادات الإخوان بقضية "التخابر" لـ6 مايو
مصري يرفع لافتة تطالب بإعدام قيادات الإخوان أمام كلية الشرطة التي تعقد فيها محاكمة مرسي

القاهرة، مصر (CNN)- قررت محكمة جنايات شمال القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، و35 من قيادات وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين"، المتهمين بقضية "التخابر الكبرى"، إلى جلسة السادس من مايو/ ايار المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ المحكمة، اعتباراً من جلستها المقبلة، في مشاهدة باقي الاسطوانات المدمجة، والنظر في تقرير غرفة صناعة السينما، حول ما تضمنته المقاطع المصورة التي قدمتها النيابة، وإثبات ما إذا كان حدث بها أي تلاعب من عدمه.

وتضم القضية 20 متهماً محبوسين احتياطياً على ذمة القضية، يتقدمهم مرسي، وعدد من قيادات جماعة "الإخوان"، التي تعتبرها السلطات "تنظيماً إرهابياً"، على رأسهم المرشد العام، محمد بديع، إضافة إلى 16 هاربين، أمرت النيابة بضبطهم وتقديمهم للمحاكمة.

وتنظر المحكمة في اتهامات نسبتها النيابة العامة إلى المتهمين، بـ"ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية، داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية."

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في قضية "التخابر الكبرى"، بحسب ما تسميها وسائل الإعلام المصرية الرسمية، عما أسمتها "خيوط المؤامرة الدولية لتدمير الدولة المصرية والأمن القومي"، تحت إشراف التنظيم الدولي للإخوان، وبتمويل بعض الدول الأجنبية.

نشر