بعد فحوصات DNA بالسعودية.. قتيل القاعدة ليس العسيري أو الوحيشي

بعد فحوصات DNA بالسعودية.. قتيل القاعدة ليس العسيري أو الوحيشي

من الشرق
نُشر يوم يوم الاثنين, 28 ابريل/نيسان 2014; 07:06 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:23 (GMT +0400).
إبراهيم العسيري صانع قنابل القاعدة

(CNN)-- أثبتت الفحوصات التي أجريت على الحمض النووي، لجثة مشتبه فيه قتل في الغارات التي استهدفت معاقل للقاعدة في اليمن، بأنها ليست جثة صانع قنابل القاعدة إبراهيم العسيري، بحسب ما أفادت مصادر يمنية وسعودية متعددة مطلعة على نتائج فحوص الـ DNA التي أجريت على بقايا الجثة.

وكانت السعودية التي أشرفت على هذه الفحوصات حصلت سابقاً على عينات حمض نووي لقريب للعسيري، بعد الهجوم الفاشل الذي استهدف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب السعودي، بقنبلة أخفيت داخل جسم شقيقه، وأدى الانفجار في حينها إلى مقتله، حيث توجهت قوة الإنفجار إلى الداخل بعيداً عن هدفها المقصود.

 وقالت المصادر إن نتيجة اختبارات الحمض النووي DNA جاءت سلبية كذلك، في مطابقتها مع الحمض النووي لناصر الوحيشي، الذي يعتقد بأنه زعيم تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد فحوصات DNA بالسعودية.. قتيل القاعدة ليس العسيري أو الوحيشي ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east","middle_east:world"],"template_type":"adbp:content",}