نجل مرسي ينقل عن مرشد الإخوان: لا أنكص عن الحق لو أعدموني ألف مرة

نجل مرسي ينقل عن مرشد الإخوان: لا أنكص عن الحق لو أعدموني ألف مرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 29 ابريل/نيسان 2014; 09:54 (GMT +0400).
نجل مرسي ينقل عن مرشد الإخوان: لا أنكص عن الحق بو أعدموني ألف مرة

القاهرة، مصر (CNN) -- قال أسامة مرسي، نجل الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، إن مرشد جماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، كان له موقف بعد صدور حكم الإعدام بحقه، إلى جانب مئات من الموقوفين من الجماعة، قال فيه إنه لن يتراجع "ولو أعدموه ألف مرة."

ونقل موقع حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، عن مرسي الابن قوله: "حضرت اليوم لحظة تاريخية بامتياز، لحظة أن أخبرنا الدكتور محمد بديع بأحكام الإعدام الصادرة بحقه وآخرين من خيرة رجالات وشباب مصر."

وتابع مرسي نقلا عن بديع: "قال الرجل من خلف قفص الظلم: لو أعدموني ألف مرة والله لا أنكص عن الحق، إننا لم نكن نهذي حين قلنا إن الموت في سبيل الله أسمى أمانينا.. اللهم فاقبل.. اللهم فاقبل."

وكان بديع ضمن مجموعة تضم أكثر من 700 متهم، أحيلت أوراق معظمهم إلى المفتي لأخذ رأيه في حكم إعدامهم، بينما صدر حكم الإعدام بحق 37 منهم، على خلفية اتهامهم بأحداث عنف في محافظة المنيا وقعت بعد عزل الرئيس محمد مرسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نجل مرسي ينقل عن مرشد الإخوان: لا أنكص عن الحق لو أعدموني ألف مرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/29","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}