لأول مرة.. تعيين أخ غير شقيق لأمير قطر نائبا عنه في غيابه

لأول مرة.. تعيين أخ غير شقيق لأمير قطر نائبا عنه في غيابه

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 29 ابريل/نيسان 2014; 12:36 (GMT +0400).
لأول مرة.. تعيين أخ غير شقيق لأمير قطر نائبا عنه في غيابه

الدوحة، قطر (CNN) -- أصدر أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قرارا هو الأول من نوعه، عيّن بموجبه الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، رئيس الديوان الأميري للقيام بمهامه نيابة عنه أثناء فترات غيابه في الخارج.

وقضى الأمر الأميري بتنفيذ القرار المتعلق بالأخ غير الشقيق لأمير قطر، ونشره في الجريدة الرسمية، وفقا لوكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وكان الشيخ تميم قد تولى مقاليد الحكم في قطر بيونيو/حزيران الماضي، خلفا لوالده الذي تنحى عن الحكم، ولكنه الشيخ تميم لم يعيّن حتى الساعة وليا للعهد أو يختار من ينوب عنه.

والشيخ عبدالله من مواليد الدوحة عام 1988، ويحمل شهادة بكالوريوس في علوم الشؤون الدولية من جامعة جورج تاون، وعين بمنصب رئيس الديوان الأميري نهاية عام 2011، ويشغل عدة مناصب أخرى، بينها رئاسة الشركة القطرية للأقمار الصناعية ورئاسة نادي الريان، إلى جانب عضوية مجالس إدارة شركات كبيرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لأول مرة.. تعيين أخ غير شقيق لأمير قطر نائبا عنه في غيابه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}