هجوم مدير جامعة سعودية على تركيا "الفاسقة" و"الخليفة" أردوغان يثير تويتر

هجوم مدير جامعة سعودية على تركيا "الفاسقة" و"الخليفة" أردوغان يثير تويتر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 29 ابريل/نيسان 2014; 01:11 (GMT +0400).
مدير جامعة الإمام في السعودية سليمان أبا الخيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار تصريح لمدير جامعة الإمام في السعودية سليمان أبا الخيل، هاجم فيه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ووصف تركيا "بالدولة الفاسقة"، ردود فعل كثيرة ومتباينة على موقع تويتر.

وكان أبا الخيل يتحدث أثناء ندوة حول الإرهاب، حيث تساءل كيف يمكن أن يدّعي البعض بأن رجلاً مثل أردوغان يمكن أن يعيد الخلافة الاسلامية. كما أضاف أن تركيا هي من أشد الدول عداوة لعقيدة السعودية.

وقد انتقد العديد من النشطاء كلام مدير الجامعة مستخدمين وسم #مدير_جامعة_الإمام_يتهجم_على_تركيا ، في حين قام البعض بتأييده:

وفيما يلي بعض التغريدات:

@Amak729 : "هل يجرؤ على نعت الرئيس والشعب الايراني بما نعت به الشعب السني التركي الصديق ورئيسه ..!!"

@Alkareemiy : "أفضل ترقيع لكلام #مدير_جامعة_الإمام_يتهجم_على_تركيا ، التصريح بأن هذا الكلام كان في مسابقة خطابة، بعنوان (اخطب كأنك داوود الشريان)."

@al_osrah :  "لماذا؟ ماهي الأسباب لذلك؟ تركيا بلد مسلم استطاع النهوض باقتصاده وكل من سافر اليها يثني عليها."

@sulimanmuhanna : "جامعة الإمام تستحق رجلاً يأخذ بزمام الدعوة وينشرها في أرجاء العالم لا رجل يقطع أواصر العلاقات الدولية."

@A_Alkanhal : "السلفية تتباكي على نفسها وهي تضمحل بعد تاريخ من الدفاع عن الظالمين وتشريع الفساد."

أدناه فيديو تم نشره على يوتيوب لجزء من حديث مدير جامعة الإمام.

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هجوم مدير جامعة سعودية على تركيا الفاسقة والخليفة أردوغان يثير تويتر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/04/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}