مشادة جديدة تشعل مجلس النواب البحريني وتهدد بإسقاط "النائب الملاكم"

مشادة جديدة تشعل مجلس النواب البحريني وتهدد بإسقاط "النائب الملاكم"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 02 مايو/أيار 2014; 09:52 (GMT +0400).
مشادة جديدة تشعل مجلس النواب البحريني وتهدد بإسقاط "النائب الملاكم"

المنامة، البحرين (CNN)- رفع عدد من أعضاء مجلس النواب في مملكة البحرين عريضة إلى رئيس المجلس، طالبوا فيها بإسقاط عضوية أحد الأعضاء، بعدما تلفظ بكلمة اعتبرت "مسيئة" بحق نائب آخر، أثناء مشادة كلامية خلال الجلسة الأخيرة للمجلس.

وقبل أقل من ثلاثة أسابيع من انتهاء الدورة الحالية لمجلس النواب، الذي يختتم أعماله في 21 مايو/ أيار الجاري، طلب عدد من النواب إسقاط عضوية أسامة التميمي من المجلس، وهو الطلب الذي يتطلب موافقة ثلثي المجلس المكون من 40 عضواً.

واستند النواب في طلبهم إلى توجيه التميمي عبارات "نابية" إلى عضو المجلس، حسن الدوسري، الأمر الذي دفع رئيس المجلس، خليفة الظهراني، إلى رفع الجلسة لمدة خمس دقائق، كما هدد بتطبيق اللائحة الداخلية على النائب التميمي، إذا ما كرر فعلته.

إلا أن التميمي اعتبر، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن "الهدف من الحملة هو تغير مسار القضية، من مناقشة الإضراب الذي قام به 350 سجين سياسي في سجن (جو) المركزي، ومعرفة نتائج النيابة العامة التي تحقق بالموضوع، إلى اتجاه آخر.. وبالتالي عدم مناقشة تجاوزات وزارة الداخلية"، على حد قوله.

وأكد التميمي أن "البحرين دولة مؤسسات.. ونحن بالمجلس نسعى إلى التأكد من تطبيق الجهات المعنية، وخصوصاً وزارة الداخلية والمسؤولة عن السجون، بالاتفاقيات والقوانين المحلية والدولية، لاسيما بحضور مفوضية حقوق الإنسان الدولية، المتواجدة في البحرين منذ شهرين."

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تثار فيها قضية إسقاط عضوية التميمي من المجلس، حيث كانت هناك محاولة سابقة، في أكتوبر/ تشرين الأول 2011، من جانب عضو المجلس، سوسن تقوي، وكتلة "البحرين" النيابية بالمجلس، والتي تشغل تقوي عضويتها.

ومن المعروف أن التميمي يمتلك موقعاً على شبكة الإنترنت، باسم "أكاديمية أسامة التميمي للفنون القتالية"، كما أنه معروف لدى بعض الأوساط السياسية في مملكة البحرين باسم "النائب الملاكم"، وله صور على بعض مواقع التوصل الاجتماعي، تظهر ممارسته لبعض الرياضات القتالية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مشادة جديدة تشعل مجلس النواب البحريني وتهدد بإسقاط النائب الملاكم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}