سفير العراق بطهران : الشيعة ستفوز و "زمرة المنافقين" ستطرد

الشرق الأوسط
نشر
سفير العراق بطهران : الشيعة ستفوز و "زمرة المنافقين" ستطرد

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال السفير العراقي في طهران إن الشيعة ستفوز بغالبية الأصوات في الانتخابات البرلمانية، التي جرت في العراق الأربعاء. مشيراً إلى أن "زمرة المنافقين" ستطرد من العراق.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن السفير مجيد الشيخ، أنه حتى الآن ليس هناك نتائج دقيقة بشأن الانتخابات، مؤكداً أن الشيعة ستفوز "إلا أن أي من التحالفات الشيعية ستكون الرائدة في هذه الانتخابات فإن ذلك سيكون مجرد توقعات".

ونقلت الوكالة عن مقابلة أجراها معه التلفزيون الإيراني قوله "نحن بحاجة إلى 148 مقعدا لكي نختار رئيساً للوزراء، مع هذا يجب تشكيل تحالفات جديدة بين التيارات المتقاربة في وجهات النظر السياسية ومن الممكن بلوة توافقات جديدة".

وحول ما وصفته الوكالة "كرد زمرة المنافقين من الأراضي العراقية قال السفير العراقي "إن إرادة الشعب والحكومة هي ليست بقاء زمرة المنافقين، لقد تم فرضهم ، نحن نريد مغادرة هؤلاء الأراضي العراقية، لقد شاركوا في قمع الانتفاضة الشعبانية في العراق."

وتشير إيران غالباً بهذا المصطلح إلى القوات التابعة لحركة مجاهدي خلق الموجودة على الأراضي العراقية، وأوضح مجيد الشيخ في المقابلة التي بثها التلفزيون الإيراني الخميس، إنه تم إجراء مشاورات مع الاطراف الدولية بهذا الشان، وقد "قطع بان كي مون وعداً بضرورة مغادرة هذه الزمرة من الأراضي العراقية الا أن ذلك لم يتحقق، لن نسمح بإيجاد أزمة بيننا وإيران ، نأمل بمغادرة هؤلاء الأراضي العراقية علي وجه السرعة، مطلبنا هو طرد زمرة المنافقين".

نشر