مصر: صحفي الجزيرة يذكر المحكمة باليوم العالمي لحرية الصحافة

مصر: صحفي الجزيرة يذكر المحكمة باليوم العالمي لحرية الصحافة

مصر
نُشر يوم السبت, 03 مايو/أيار 2014; 03:28 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 12:08 (GMT +0400).
مصر: صحفي الجزيرة يذكر المحكمة باليوم العالمي لحرية الصحافة

(CNN)-- أرجأت محكمة مصرية تنظر في محاكمة صحفيين من قناة الجزيرة القطرية بتهم تتعلق بالإرهاب، إلى 15 مايو/ أيار الجاري، بعد فترة وجيزة من ظهورهم أمام المحكمة.

ومثل أمام المحكمة المراسل الصحفي بيتر غريستي، والمنتج محمد فهمي، والمنتج باهر محمد، المسجونين منذ 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

 واعتقلت السلطات المصرية الصحفيين الثلاثة في غرفة بأحد فنادق القاهرة، وبعدها تم توجيه الاتهام لهم بما أسمته الحكومة الارتباط بجماعة إرهبية "الإخوان المسلمين" وكذلك بث أخبار ومعلومات كاذبة، والعمل في مصر بدون الحصول على ترخيص.

وقال فهمي الذي عمل سابقاً مع شبكة CNN "أود أن أذكرك بأن اليوم هو اليوم العالمي لحرية الصحافة، وعيون العالم تتجه إلينا، آمل من المحكمة أن ترفق بنا." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: صحفي الجزيرة يذكر المحكمة باليوم العالمي لحرية الصحافة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}