السيسي وصباحي بسباق الرئاسة رسمياً والمشير يدشن حملته بـ"تحيا مصر"

السيسي وصباحي بسباق الرئاسة رسمياً والمشير يدشن حملته بـ"تحيا مصر"

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 03 مايو/أيار 2014; 01:27 (GMT +0400).
السيسي وصباحي بسباق الرئاسة رسمياً والمشير يدشن حملته بـ"تحيا مصر"

القاهرة، مصر (CNN)- تبدأ اعتباراً من منتصف ليلة الجمعة/ السبت، بتوقيت القاهرة، الحملة الدعائية الانتخابية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في مصر، بعد أن أعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن القائمة النهائية للمرشحين، لخوض السباق الرئاسي في 26 و27 مايو/ أيار الجاري.

وأصدرت لجنة الانتخابات الجمعة، قرارها بإدراج كل من عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وشهرته عبدالفتاح السيسي، وحمدين عبدالعاطي عبدالمقصود صباحي، وشهرته حمدين صباحي، بالقائمة النهائية للمرشحين، وذلك بحسب ترتيب التقدم بأوراق الترشح إلى اللجنة.

ومن المقرر أن تستمر حملة الدعاية الانتخابية للمرشحين، التي تبدأ مع بداية يوم السبت، حتى نهاية يوم الجمعة 23 من الشهر الجاري، تتخللها عمليات إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم ولمدة أربعة أيام، اعتباراً من صباح الخميس 15، حتى مساء الأحد 18 الجاري.

وأعلنت الحملة الانتخابية لوزير الدفاع السابق، المشير عبدالفتاح السيسي، الذي يُنظر إليه باعتباره "المرشح الأوفر حظاً" للفوز بالمنصب الرئاسي، عن تدشين حملته الدعائية بـ"فعالية إلكترونية" على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت وسم يحمل اسم "#تحيا_مصر"

ووجهت الحملة دعوة إلى مستخدمي مواقع التواصل للمشاركة في تلك الفعالية، وقالت إنه "ابتداءً من اليوم منتصف الليل، وبالتزامن مع بدء المدة القانونية للدعاية الانتخابية، شاركونا بالكتابة على صفحاتكم الشخصية بمحتوى في حب مصر، على هاشتاج #تحيا_مصر"

وتابعت حملة المرشح الرئاسي بقولها: "كما سيقوم المشير عبد الفتاح #السيسي اليوم، وفي تمام الساعة 12:30 بعد منتصف الليل، بالمشاركة معكم عبر الحسابات الرسمية للحملة على فيسبوك وتويتر."

وأضافت في بيان حصلت عليه CNN بالعربية: "مش مهم تكون مؤيد أو معارض، المهم تكون مصري وبتحب مصر.. شاركنا بمحتوى (تويت أو بوست) على صفحاتكم الشخصية"، كما دعت المستخدمين إلى تغيير صورة "الأفاتار" الخاصة بهم، بصورة تحمل عبارة "تحيا مصر."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"محمود غريب","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي وصباحي بسباق الرئاسة رسمياً والمشير يدشن حملته بـتحيا مصر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}