العريفي ينفي صلته بـ"شائعات" مقتل أردنية على يد والدها بعد إسلامها بمحاضرة له

العريفي ينفي صلته بـ"شائعات" مقتل أردنية على يد والدها بعد إسلامها بمحاضرة له

اخترنا لكم
آخر تحديث الأحد, 04 مايو/أيار 2014; 11:51 (GMT +0400).
العريفي ينفي صلته بـ"شائعات" مقتل أردنية على يد والدها بعد إسلامها بمحاضرة له

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفى الداعية السعودي، محمد العريفي، أن يكون له علاقة بالفتاة التي قتلها والدها في إحدى المدن الأردنية، بعدما قيل إنها أشهرت إسلامها في محاضرة له ألقاها مؤخرا في الأردن، في حين أكدت وزارة الداخلية الأردنية أن الأوضاع عادت إلى طبيعتها في المنطقة التي وقعت فيها الجريمة بعد أحداث عنف أعقبت مقتل الفتاة.

وقالت الداخلية الأردنية إلى الأوضاع في منطقة الوهادنة في محافظة عجلون "عادت الى طبيعتها وذلك بعد احتجاجات محدودة شهدتها المنطقة عقب اقدام خمسيني على قتل ابنته الأربعاء الماضي" مشيدة بما وصفته بـ"دور وجهاء عجلون وأبنائها الغيورين على مصلحة الوطن والمواطن للجهود التي بذلوها لتطويق الموقف وتهدئة النفوس."

وبحسب الوزارة فقد شهدت المنطقة "احتجاجات محدودة من قبل عدد من الاشخاص الذين استخدموا الحجارة حيث تعاملت معهم قوات الأمن والدرك بمنتهى المسؤولية، مشيرة الى انه تم تحويل القضية الى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني" مؤكدة على ضرورة التعامل مع الأحداث "بما يرسخ القيم الاردنية الداعية الى التسامح والتعايش والوحدة الوطنية."

وبحسب الوزارة، فإن أحد الأشخاص سلم نفسه إلى الشركة مقرا بارتكاب جريمة القتل وأن القتيلة هي ابنته العشرينية، حيث أفاد أنه كان على خلافات عائلية مع ابنته وقام بضربها بحجر على رأسها ما أدى لوفاتها على الفور.

وسرعان ما سرت شائعات حول كون الفتاة القتيلة مسيحية، وقد أشهرت إسلامها خلال محاضرة للعريفي في الأردن، وقد تضاربت الأنباء حول ذلك، إذ أكدت جهات الخبر، في حين نفته جهات أخرى، دون أن تتمكن CNN بالعربية من معرفة حقيقة الموقف.

غير أن العريفي نفسه نفى عبر حسابه بموقع تويتر ذلك قائلا إن محاضرته في الأردن تناولت شؤونا أكاديمية، ولم تشهد قيام أحد بإشهاره إسلامه، كما أعاد تغريد عدة تغريدات حول القضية لأشخاص آخرين يؤكدون إلى عدم وجود رابط بين المحاضرة ومقتل الفتاة، ويشيرون إلى وجود ما يصفونه بـ"الأجندات المشبوهة" وراء الشائعة.

وكان الداعية الأردني، أمجد قورشة، قد أصدر بدوره بيانا توضيحيا عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك قال فيها إن إحدى الفتيات كانت بالفعل تعتزم إشهار إسلامها ورفعت يدها طالبة الكلام ولكن العريفي كان قد أنهى محاضرته وخرج، وقد أشرف قورشة وداعية آخر على إشهار إسلامها وهي غير الفتاة التي قتلت، كما أنها ليست من عجلون، متهما من يريدون التشويه والتشويش ونشر الرعب عند كل مَن تسوّل له نفسه الدخول في دين الله الحق" بنشر الشائعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"العريفي ينفي صلته بـشائعات مقتل أردنية على يد والدها بعد إسلامها بمحاضرة له","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}