المرصد: اشتباكات داعش والكتائب الإسلامية تجبر 60 ألفا على النزوح بدير الزور

المرصد: اشتباكات داعش والكتائب الإسلامية تجبر 60 ألفا على النزوح بدير الزور

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 04 مايو/أيار 2014; 12:15 (GMT +0400).
المرصد: اشتباكات داعش والكتائب الإسلامية تجبر 60 ألفا على النزوح بدير الزور

صورة أرشيفية لمقاتلين امام قذيفة محلية الصنع بدير الزور

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، إن الاشتباكات التي تجري بين جبهة النصرة والكتائب الإسلامية التي تقاتل معها ضد الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يعرف بـ"داعش،" أدت إلى نزوح نحو 60 ألفا من سكان دير الزور.

وذكر التقرير المنشور على الموقع الرسمي للمصد أن "تشهد بلدة البصيرة التي يقطنها أكثر من 35 ألف مواطن، وقرية أبريهة التي يقطنها أكثر من 12 ألف مواطن، وقرية الزر التي يقطنها نحو 15 ألف مواطن حالة نزوح شبه كاملة بسبب الاشتباكات الجارية في المنطقة."

وأضاف التقرير: "شهدت بلدة البصيرة وقرية الزر حرق عدد من منازل المواطنين من قبل مقاتلي النصرة، كذلك أحرقت الدولة الإسلامية عدة منازل لمواطنين في قرية أبريهة، وكانت طفلة من بلدة البصيرة بالريف الشرقي لدير الزور، استشهدت في الأول من شهر أيار/ مايو الجاري، جراء سقوط قذيفة على منطقة في البلدة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المرصد: اشتباكات داعش والكتائب الإسلامية تجبر 60 ألفا على النزوح بدير الزور","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}