اليمن: قتيلان أحدهما فرنسي في إطلاق نار بالعاصمة صنعاء

اليمن: قتيلان أحدهما فرنسي في إطلاق نار بالعاصمة صنعاء

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 مايو/أيار 2014; 08:03 (GMT +0400).
قتيلان أحدهما فرنسي في إطلاق نار بالعاصمة صنعاء

صنعاء، اليمن (CNN)- أكد مسؤولون في الحكومة اليمنية سقوط قتيلين على الأقل، أحدهما فرنسي، والآخر حارس يمني، نتيجة إطلاق نار خارج إحدى البنايات السكنية في العاصمة صنعاء الاثنين.

وقال مسؤولان رفيعان إن مجموعة من العناصر المسلحة، من تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، قاموا باستهداف موظفي بعثة الاتحاد الأوروبي في صنعاء.

وأوضح مسؤول كبير في وزارة الداخلية أن المسلحين قاموا باعتراض سيارة كانت تقل عدداً من الموظفين الأجانب، وقاموا بإطلاق وابل من الأعيرة النارية باتجاهها، قبل أن يلوذوا بالفرار باستخدام شاحنة صغيرة.

يأتي الهجوم بعد أكثر من أسبوعين على انطلاق حملة عسكرية واسعة، يقوم بها الجيش اليمني، ضد عناصر تنظيم القاعدة في عدد من المحافظات الجنوبية، والتي أسفرت عن مقتل عشرات المسلحين، وفق تقديرات حكومية.

وكشف مسؤول، رفض الكشف عن هويته نظراً لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام، لـCNN أن "تنظيم القاعدة كان قد هدد باستهداف منشآت حكومية وأهداف أجنبية في العاصمة." مسؤول يمني

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن: قتيلان أحدهما فرنسي في إطلاق نار بالعاصمة صنعاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}