صحف: استخارة قبل تأييد السيسي وقطر سعت لتفجير كيماوي في سوريا

صحف: استخارة قبل تأييد السيسي وقطر سعت لتفجير كيماوي في سوريا

صحف عربية
نُشر يوم الثلاثاء, 06 مايو/أيار 2014; 07:49 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
تدمير السلاح الكيماوي السوري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية الثلاثاء بمجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها تصريحات للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز عبر فيها عن أمله بالتوصل إلى سلام مع كل الدول العربية، وسلفيو مصر صلوا استخارة قبل تأييدهم للسيسي، وحمدين صباحي يرقص على أغنية "حجرين على الشيشة."

الحياة

وتحت عنوان "بيريز يأمل بالتوصل إلى سلام مع كل الدول العربية،" كتبت صحيفة الحياة: "أعرب الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الاثنين عن الامل بالتمكن في أسرع وقت ممكن من إقامة سلام مع مجمل الدول العربية، وذلك في كلمة تم بثها بمناسبة الذكرى الـ66 لقيام دولة اسرائيل."

وجاء في كلمة بيريز المسجلة على شريط فيديو والتي تضمنت تهنئة للشعب الاسرائيلي بالمناسبة: "أقمنا السلام حتى الآن مع دولتين عربيتين ويجب أن نقيمه مع جميع الدول العربية. إن المضي في طريق السلام قيمة يهودية، ولا بد من أن نصل الى هذا السلام في أسرع وقت ممكن."

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان، المعروف بمواقفه المتشددة، أن اسرائيل لن تتردد بالرد بقوة على أي تهديد قد يستهدف أمنها، مشيراً بشكل خاص الى ايران.

اليوم السابع

وتحت عنوان "رسالة إلكترونية تكشف سعي قطر لجلب سلاح كيماوي روسي وتفجيره بسوريا،" كتبت صحيفة اليوم السابع: "قال تقرير للمركز البريطاني لحقوق الإنسان، إن قطر مازالت تصر على العبث بأمن كافة الدول العربية. ونشر التقرير، الذي أصدره المركز، وثيقة تكشف تسريب رسالة عبر بريد إلكتروني خاص بإحدى شركات الأمن البريطانية."

وقال التقرير :"لا تزال قضية سعي قطر لافتعال تفجير سلاح كيميائى في سوريا متداولة .. وإن شركة Britam Defence  وهي شركة أمنية بريطانية سربت منها رسالة بريد إلكتروني تشير للقضية."

وتضمنت الوثيقة رسالة بريد إلكترونية يستشير فيها موظف شركة بريتام ديفنس رئيسه حول عرض تلقاه من قطر لقاء مبلغ هائل من المال، وتطلب فيه قطر جلب سلاح كيماوي روسي الصنع من ليبيا لتفجيره في مدينة حمص في سوريا.

الشروق التونسية

وتحت عنوان "جدار في الجامعة الليبية يفصل بين الإناث والذكور،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "قامت ميليشيا محلية بمدينة درنة شرق ليبيا ببناء جدار يفصل البنات عن الأولاد في قلب الحرم الجامعي بجامعة عمر المختار."

وقالت الصحيفة: "في عهد القذافي كما في عهد الملكية التي سبقته، كانت المدارس دائما مختلطة في ليبيا، ولكن في درنة شرق البلاد، سيتم لأول مرة فصل الطلاب عن الطالبات بجدار."

ويأتي بناء جدار الفصل بين الجنسين بعد عامين من الضغط من الميليشيات الإسلامية في المدينة وخصوصاً في الجامعة، وجاء نتيجة اتفاق بين رئاسة الجامعة والميليشيا الإسلامية المحلية بوسليم التي ستتكلف بالأمن الداخلي للجامعة.

السوسنة الأردنية

وتحت عنوان "سلفيو مصر صلوا استخارة قبل دعم السيسي،" كتبت صحيفة السوسنة الأردنية: "قام أعضاء من حزب النور بصلاة استخارة جماعية لدعم المرشح لرئاسة الجمهورية عبد الفتاح السيسي وذلك من أجل تبرير قرارهم الأخير  لتأييد ودعم السيسي رئيسا للجمهورية."

وبحسب الصور التي نشرها موقع "أنا السلفي" الناطق باسم الدعوة السلفية بالاسكندرية ظهرت صور أعضاء الهيئة العليا ومجلس شورى "الدعوى السلفية" وهم يصلون استخارة قبل اعلان القرار.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: استخارة قبل تأييد السيسي وقطر سعت لتفجير كيماوي في سوريا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}