القرضاوي يطل من الدوحة بمؤتمر "القدس" وصفحات الإخوان تسخر من ترحيلهم خارج قطر

القرضاوي يطل من الدوحة بمؤتمر "القدس" وصفحات الإخوان تسخر من ترحيلهم خارج قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 06 مايو/أيار 2014; 12:28 (GMT +0400).
القرضاوي يطل من الدوحة بمؤتمر "القدس" وصفحات الإخوان تسخر من ترحيلهم خارج قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- في رد ضمني على الشائعات المتلاحقة حول إمكانية مغادرته قطر، رد الموقع الإلكتروني للداعية المصري، يوسف القرضاوي، المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، بالتأكيد على أن الشيخ الذي غاب عن منابر خطبة الجمعة منذ أسابيع يعتزم المشاركة في مؤتمر يعقد الأسبوع المقبل بالدوحة حول القدس.

وقال الموقع الرسمي للقرضاوي إن الأخير سيشارك في 11 مايو/أيار الجاري في ندوة بالدوحة حول "القدس والأقصى.. بين المؤامرة والمواجهة"، بمشاركة "نخبة من العلماء والشخصيات."

من جانبها، تابعت الصفحات الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين وجناحها السياسي، حزب "الحرية والعدالة" نشر التعليقات التي تنفي ترحيل القرضاوي أو قيادات أخرى من المعارضة من قطر، على خلفية اتفاق بين الأخيرة ودول الخليج من أجل سحب فتيل الأزمة الدبلوماسية التي وصلت إلى حد سحب السفراء.

وفي هذا السياق، نقلت صفحة حزب "الحرية والعدالة" عن الصحفي سليم عزوز، أحد الصحفيين المصريين المعارضين الموجودين في قطر، قوله: "لمجرد أن ظهرت وصديقي محمد القدوسي على شاشات لفضائيات تبث من تركيا حتى قالت اللجان الإلكترونية لـ(المشير عبدالفتاح) السيسي إنه تم نفينا إلى اسطنبول."

كما نقلت عن الكاتب الصحفي محمد جمال عرفه، سخريته مما تنشره صحف ووسائل إعلام مصرية بشأن ترحيل المصريين الموجودين بقطر قائلا: "كل شوية أقرأ خبر (مضروب) في صحف الانقلاب عن أن قطر بتحاول تزحلق الشيخ القرضاوي من عندها (وهو كذب طبعا) .. مرة قالوا أنهم عرضوا ذهابه لتونس وتونس رفضت وأمس قالوا الجزائر، واليوم بيقولوا حتى موريتانيا رفضت.. لا وبيقولك (مصادر موثوقة).. والحقيقة أنها (مصادر مكشوف عنها اللحاف)!"

يشار إلى أن تقارير صحفية كانت قد تداولت منذ أيام شائعات حول وجود مباحثات لنقل مقر إقامة القرضاوي، رغم نفي الأخير ذلك، وتردد في هذا السياق أسماء عدة دول عربية، في حين أشارت تقارير أخرى إلى الطلب من عدة قيادات بجماعة الإخوان مغادرة قطر، دون أن يتأكد ذلك بشكل رسمي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي يطل من الدوحة بمؤتمر القدس وصفحات الإخوان تسخر من ترحيلهم خارج قطر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}