الخارجية الأمريكية: عناوين "جهادية" أو "معارضة للسامية" سُحبت من معرض أبوظبي للكتاب

الخارجية الأمريكية: عناوين "جهادية" أو "معارضة للسامية" سُحبت من معرض أبوظبي للكتاب

للنقاش
آخر تحديث الثلاثاء, 06 مايو/أيار 2014; 10:59 (GMT +0400).
الخارجية الأمريكية: عناوين "جهادية" أو "معارضة للسامية" سُحبت من معرض أبوظبي للكتاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن معرض الكتاب الذي عقد مؤخرا في أبوظبي قام بسحب عناوين وصفت بأنها "جهادية" أو "معادية للسامية"، مشيرة إلى أن هذه العناوين لا تشكل سوى جزء بسيط من الكتب المعروضة.

وقالت ماريا هارف، الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، ردا على سؤال حول رعاية أمريكا لمعرض أبوظبي للكتاب ووجود كتب توصف بأنها "معادية للسامية" في المعرض مثل كتاب "كفاحي" للزعيم النازي أدولف هتلر، و"بروتوكولات حكماء صهيون" بترجماتها العربية إن واشنطن "تدين بشدة الأفكار المعادية للسامية التي تروجها بعد دور النشر في معرض أبوظبي للكتاب."

وأضافت هارف: "أمريكا كانت واحدة من بين عدة جهات تعمل مع المعرض تحت عنوان الشراكة الثقافية، وعلى غرار الكثير من الدول لم تزد مشاركتنا عن منصة صغيرة عليها بعض الموظفين من السفارة."

وشددت هارف على أن واشنطن تدعم حرية التعبير ولذلك تشارك في النشاطات الثقافية ولكنها ترفض هذه الأمور، وأضافت أنها "ترحب بالتقارير التي تشير إلى أن إدارة معرض الكتاب في أبوظبي سحبت العناوين المرتبطة بـ"العداء للسامية" و"الجهاد" مضيفة أن المواد التي تحض على الكراهية كانت تشكل جزءا صغيرا من العناوين المعروضة.

وقد حاولت CNN بالعربية الاتصال بالمسؤولين عن تنظيم معرض أبوظبي للكتاب، الذي أغلق أبوابه الاثنين، غير أن العاملين في المكان طلبوا الانتظار حتى الأحد المقبل للتعليق على الموضوع بعد عودة الفريق الإعلامي إلى العمل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخارجية الأمريكية: عناوين جهادية أو معارضة للسامية سُحبت من معرض أبوظبي للكتاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}