من بروكسيل.. معارضون مصريون يعلنون تأسيس تحالف "استعادة ثورة يناير"

من بروكسيل.. معارضون مصريون يعلنون تأسيس تحالف "استعادة ثورة يناير"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 07 مايو/أيار 2014; 08:13 (GMT +0400).
من بروكسيل.. معارضون مصريون يعلنون تأسيس تحالف "استعادة ثورة يناير"

صورة أرشيفية لميدان التحرير في فبراير/ شباط 2011

بروكسيل، بلجيكا (CNN)—أعلن معارضون مصريون، الأربعاء، تأسيس تحالف معارض أطلق عليه اسم "تحالف استعادة ثورة يناير،" حيث يطالب باستعادة ما قالوا إنه مقدرات وحقوق المصريين بعد ثورة 25 يناير المسلوبة من قبل "الانقلاب."

وفي مؤتمر صحفي من العاصمة البلجيكية بروكسل أعلن التحالف عن عدد من المبادئ التي يقوم عليها ومن أبرزها "تحقيق التعددية والتشاركية التي ستوضع لها آليات باتفاق الأطياف السياسية، وبناء استراتيجية متكاملة لتفعيل القصاص واتخاذ ما يلزم لبلوغ العدالة اللازمة لشهداء وذويهم."

ومن المبادئ الأخرى مطالبة التحالف بـ"عودة الجيش إلى الثكنات والابتعاد عن الانحياز السياسي وضمان الحقوق العامة والسعي لتحقيق دولة العدل والتعاون في تحقيق مسار عادل ودولة عميقة."

ودعا التحالف أبناء الشعب المصري الأحرار للالتفاف والاصطفاف مع هذا التحالف الجديد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"من بروكسيل.. معارضون مصريون يعلنون تأسيس تحالف استعادة ثورة يناير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}