الملك عبدالله: لا نخاف من وسائل التواصل الاجتماعي ولسنا بعيدين عنها

الملك عبدالله: لا نخاف من وسائل التواصل الاجتماعي ولسنا بعيدين عنها

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 07 مايو/أيار 2014; 01:08 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:55 (GMT +0400).
الملك عبدالله: لا نخاف من وسائل التواصل الاجتماعي ولسنا بعيدين عنها

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- قال العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إن بلاده راقبت انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وواكبتها بتوفير بنية قوية لها، نافيا أن يكون انتشار تلك الوسائل قد أدى إلى "خوف أو بعد" عنها.

وقال العاهل السعودي، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه وزير الثقافة والإعلام، عبدالعزيز خوجه، إن السعودية "أرض طاهرة" انطلقت منها "آخر الرسالات السماوية رسالة الإسلام الخالدة التي جعلت من الكلمة الطيبة أساس لنشر القيم الفاضلة."

ولفت الملك عبدالله إلى أن والده الملك الراحل عبدالعزيز، "أدرك قبل ما يزيد على مائة عام أن رجال الإعلام وحملة الكلمة شركاء في مسيرة التحول والتحديث، بيدهم مفاتيح مؤثرة يمكن أن تساهم بشكل قوي في سرعة تقبل المجتمع لمشروعه الحضاري والتنموي للتحديث، فدعم رحمه الله النشاط الإعلامي في وقت مبكر رغم شح الموارد بذلك الوقت."

وتابع الملك في كلمته بالقول: "عندما انتشرت وسائل التواصل الاجتماعي بدأت تأخذ جزءًا كبيرًا من الساحة الإعلامية، لم نكن بعيدين عنها ولا خائفين منها، بل وفرت الدولة لها بنية قوية على امتداد مساحات المملكة الواسعة وارتفعت نسبة مستخدميها ووضعت الدولة لها تنظيما يضمن مساهمتها في التعليم والثقافة."

وحذر العاهل السعودي من أن دول العالم "تتعرض لمؤثرات ثقافية خارجية تهز قيمها الدينية والانسانية بتشويه نقائها وتضعف منظومتها الأخلاقية بتسويق أعمال غير مسؤولة" وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

يشار إلى أن السعوديين يتصدرون شعوب المنطقة على صعيد التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، وقد صدرت تشريعات مؤخرا في المملكة لتنظيم النشر والتعليق عبرها، كما أعلنت الرياض الثلاثاء عن اعتقال خلية على صلة بتنظيم القاعدة في سوريا واليمن كان عناصرها يتواصلون مع محرضين عبر تلك الوسائل التي استخدمت في الكثير من دول المنطقة من أجل الدعوة للتظاهر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الملك عبدالله: لا نخاف من وسائل التواصل الاجتماعي ولسنا بعيدين عنها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}