الجيش الحر يعلن عبر تسجيل مصور اعتقال أحد مرشحي الرئاسة السورية

الجيش الحر يعلن عبر تسجيل مصور اعتقال أحد مرشحي الرئاسة السورية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 07 مايو/أيار 2014; 09:28 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
الجيش الحر يعلن عبر تسجيل مصور اعتقال أحد مرشحي الرئاسة السورية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN -- قالت مجموعة مسلحة سورية تابعة للجيش الحر إنها ألقت القبض الثلاثاء على أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السورية، وعرضت ما وصفته بـ"اعترافاته" التي قال فيها إنه ترشح بعد تهديدات من المسؤولين.

وبحسب فيديو نشره لواء "تبارك الرحمن" ولا يمكن لـCNN التأكد من صحته أو هوية من يظهر فيه بشكل مستقل، فقد أوقف المسلحون العقيد محمد الكنعان خلال تنقله بين دمشق ودرعا. بإلقاء القبض على أحد مرشحي الانتخابات الرئاسية.

ويبدو أحد عناصر لواء "تبارك الرحمن" وهو يتحدث إلى رجل يجلس على مقعد ويسأله عن هويته فيقول: "أنا العقيد محمد حسن الكنعان من مرتبات الفرقة الأولى دبابات، أثناء عودتي من دمشق، وعلى الطريق الدولي دمشق درعا واجهتني دورية من الجيش الحر وطلبت مني الوثائق الشخصية وتم إلقاء القبض علي."

ولدى سؤاله عن كيفية ترشحه للرئاسة رد الرجل بالقول: "النظام هو من طلب مني الترشح، طلبني قائد الفرقة الأولى، اللواء محمود القوزي، وطلب مني الترشح لرئاسة الجمهورية، وعندما رفضت هددني بتصفية عائلتي فردا فردا.. باقي المرشحين أجبروا كما أجبرت على الترشح وهي عبارة عن لعبة سياسية وفبركة إعلامية."

يشار إلى أن القائمة الأولية للمرشحين إلى منصب الرئاسة في سوريا، والمكونة من 23 مرشحا كانت تضم شخصا يدعى محمد الكنعان، ولكن المحكمة الدستورية الموكلة بمراجعة الطلبات رفضت قبول ترشحه في نهاية المطاف، بعدما عجز عن جمع ما يكفي من أصوات النواب، لتقتصر القائمة النهائية على ثلاثة مرشحين، بينهم الرئيس بشار الأسد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش الحر يعلن عبر تسجيل مصور اعتقال أحد مرشحي الرئاسة السورية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}