اليمن: مقتل "بيكاسو" سفاح القاعدة المتخصص بالتمثيل في الجثث

اليمن: مقتل "بيكاسو" سفاح القاعدة المتخصص بالتمثيل في الجثث

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 07 مايو/أيار 2014; 08:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:01 (GMT +0400).
اليمن: مقتل "بيكاسو" سفاح القاعدة المتخصص بالتمثيل في الجثث

صنعاء، اليمن (CNN) -- أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن تقدم كبير في العمليات العسكرية التي تنفذها ضد تنظيم القاعدة في البلاد، نافية صحة تقارير حول إمكانية التوصل إلى هدنة مع التنظيم، كما أعلنت مصرع ثلاثة من عناصره، على رأسهم قيادي يعرف بلقب "بيكاسو" ويوصف بأنه "سفاح القاعدة."

وقالت وزارة الدفاع اليمنية: "لقي سفاح تنظيم القاعدة المعروف باسم بيكاسو مصرعه، متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل أيام في محافظة البيضاء، وعرف بارتكابه جرائم وحشية خطيرة بحق ضحاياه والتمثيل بجثثهم." كما أكدت مقتل القيادي في التنظيم، ناصر عاطف، وشقيقه أحمد المكنى بـ"أبو سالم" خلال المعارك في شبوة.

وأكد الجيش اليمني أنه تمكن مع اللجان الشعبية من دخول مدينة المحفد، بعد أن "وجه ضربات ساحقة وألحق هزيمة نكراء بقيادات وعناصر الإرهاب."

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن محمود الصبيحي، قوله إن العديد من عناصر القاعدة قتلوا في المواجهات، بينما فر الباقون بعد تفجير المجمع الحكومي بالمدينة.

ونفى مصدر عسكري مسؤول في الجيش اليمني صحة أنباء تناولتها قنوات فضائية وصحف ومواقع اخبارية، تحدثت عن هدنة محتملة أو حوار مع عناصر القاعدة، مؤكدا أن هذه الأنباء "ليست سوى مجرد إشاعات وفبركات وتسريبات إعلامية كاذبة ومضللة وليس لها مطلقا أي أساس من الصحة."

واستغرب المصدر العسكري اليمني لجوء بعض وسائل الإعلام إلى ترويج مثل هذه "الشائعات والأكاذيب في هذا التوقيت الذي تحقق فيه القوات المسلحة والأمن نجاحات كبيرة في دك معاقل الارهاب وتسير بخطوات واثقة في اتجاه حسم المعركة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليمن: مقتل بيكاسو سفاح القاعدة المتخصص بالتمثيل في الجثث","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}