اليمن: مقتل شايف الشبواني أحد "أخطر الإرهابيين" في صنعاء

الشرق الأوسط
نشر
اليمن: مقتل شايف الشبواني أحد "أخطر الإرهابيين" في صنعاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت مصادر أمنية يمنية إنه تم مقتل "الإرهابي" شايف الشبواني، أحد أخطر المطلوبين في قضايا إرهابية، وذلك في عملية نفذتها الأجهزة الأمنية الخميس، في العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر باللجنة الأمنية العليا أن عملية نوعية نفذتها الأجهزة الأمنية كانت تستهدف "القاء القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطرة في أمانة العاصمة وذلك في ضوء تلقيها معلومات مؤكدة حول تواجد وتحركات لبعض العناصر الإرهابية في العاصمة صنعاء ".

والشبواني بحسب المصدر " يعد أحد أخطر عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي المطلوبة أمنيا وأحد العناصر القيادية التي تقوم بالتخطيط والمشاركة في عمليات خطف واغتيالات في أمانة العاصمة، طالت رجال أمن وعدد من الرعايا الأجانب وأدت الى وقوع الكثير من الضحايا من المواطنين الأبرياء".

 وجاء في التفاصيل التي ذكرها المصدر الميني " أن الأجهزة الأمنية قامت بتعقب ذلك الإرهابي والذي يدعى شايف محمد سعيد الشبواني، وتمكنت من محاصرته في الساعة التاسعة من مساء (أمس) الخميس، في شارع 45 بأمانة العاصمة، إلا أنه بادر مباشرة بإطلاق النار على رجال الأمن المكلفين بالمهمة، مما أضطرهم الى التعامل معه بكل حزم وصرامة وقاموا بالرد عليه ونتج عن ذلك مصرعه ومصرع شخص آخر كان برفقته ".

وقال المصدر إن كل من يبادر إلى تسليم نفسه من تلك العناصر، سيحظى بظروف مخففة عند النظر في أمره في أمام القضاء، مؤكداً في الوقت ذاته أنه  "سيتم متابعة وضبط عناصر الإرهاب وكل من يرتبط بتلك الخلايا الإرهابية وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع..

نشر