اليمن.. مقتل 12 "قاعدياً" في حملات للجيش بأبين وشبوة وصنعاء

اليمن.. مقتل 12 "قاعدياً" في حملات للجيش بأبين وشبوة وصنعاء

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 09 مايو/أيار 2014; 09:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:19 (GMT +0400).
مقتل 12 "قاعدياً" في حملات للجيش بأبين وشبوة وصنعاء

صنعاء، اليمن (CNN)- أكدت مصادر عسكرية يمنية لـCNN الجمعة، مقتل 12 على الأقل من العناصر المسلحة الموالية لتنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، في حملات للجيش، شملت محافظتي "أبين" و"شبوة"، جنوبي البلاد، بالإضافة إلى العاصمة صنعاء.

وأكد مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة مقتل ما وصفه بـ"خبير المتفجرات بالقاعدة"، تيمور الداغستاني، خلال حملة لقوات الجيش في "شبوة"، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر أمنية عن وجود "عدد من الأجانب في صفوف قيادات وأعضاء تنظيم القاعدة في اليمن."

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" عن مصدر أمني قوله إنه تم إلقاء القبض على اثنين من عناصر "التنظيم الإرهابي"، يحملان الجنسية الفرنسية مصادر أمنية، كانا ضمن خلايا التنظيم في "حضرموت"، مشيراً إلى أنه تم ضبطهما أثناء محاولتهما الهرب عبر أحد المنافذ الجوية.

وفي وقت سابق الجمعة، أكدت المصادر اليمنية مقتل "الإرهابي" شايف الشبواني، أحد أخطر المطلوبين، في عملية نفذتها الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء، في ضوء تلقيها معلومات مؤكدة حول تواجد وتحركات لبعض "العناصر الإرهابية المطلوبة أمنياً."

كما نقلت الوكالة الرسمية عن وزير الدفاع، اللواء الركن محمد ناصر أحمد، تأكيده على "استمرار الحملة في ملاحقة ما تبقى من عناصر الإجرام والشر، حتى يتم استئصال هذا الورم السرطاني الخبيب من جسد وطننا الغالي، الذي لن يقبل ابداً بدخيل عابث بأمنه واستقرار مواطنيه." وزير الدفاع

وأضاف أن "أن الشعب اليمني يقف اليوم بكل مكوناته وأطيافه السياسية ومنظماته المدنية، إلى جانب حماة الوطن الأبطال، في معركتهم المصيرية لاجتثاث آفة الإرهاب"، مشيراً إلى أن العمليات التي يقوم بها الجيش اليمني تحظى بتأييد ومساندة ودعم دولي وإقليمي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمن.. مقتل 12 قاعدياً في حملات للجيش بأبين وشبوة وصنعاء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}