العراق: فاجأنا داعش بعملية الفلوجة وسنهزمهم بيومين والتنظيم يؤكد العكس

العراق: فاجأنا داعش بعملية الفلوجة وسنهزمهم بيومين والتنظيم يؤكد العكس

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 10 مايو/أيار 2014; 04:17 (GMT +0400).
العراق: فاجأنا داعش بعملية الفلوجة وسنهزمهم بيومين والتنظيم يؤكد العكس

بغداد، العراق (CNN)—قال حميد الهايس، رئيس مجلس انقاذ الأنبار، السبت، إنه العملية التي نفذتها القوات الأمنية العراقية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، أدت إلى مفاجأتهم وإثارة الفوضى في صفوفهم بسبب حجم هذه العملية.

وأضاف الهايس بحسب التقرير المنشور على موقع تلفزيون العراقية الرسمي: "عناصر عصابات داعش لم يتوقعوا حجم الهجمة العسكرية، التي نفذت يوم أمس.. الأنباء التي ترد من مدينة الفلوجة، تشير إلى أن هذه العصابات مهزومة من الداخل، وليس باستطاعته مقاومة القوات الأمنية."

وبين الهايس أن "عصابات داعش ستهزم في يومين في حال تقدمت قوات الجيش العراقي إلى مركز مدينة الفلوجة وأنباء عن استمرار الانشقاقات في صفوف المسلحين داخل مدينة الفلوجة مع تصاعد الخلاف مع عصابات داعش."

من جهتها نفى تنظيم داعش هذه الأنباء عبر مواقع يستخدماها على موقع التواصل الاجتماعي لنشر بياناته، لينشر صورة يرفع فيها رايته ويقول: "هكذا حاول الروافض الدخول إلى الفلوجة برايتهم الشركية، فتم دحرهم ورفع راية التوحيد."

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: فاجأنا داعش بعملية الفلوجة وسنهزمهم بيومين والتنظيم يؤكد العكس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}