هل تجسست إسرائيل على أمريكا؟

هل تجسست إسرائيل على أمريكا؟

للنقاش
آخر تحديث السبت, 10 مايو/أيار 2014; 08:14 (GMT +0400).
هل تجسست إسرائيل على أمريكا؟

صورة أرشيفية لمجموعة كاميرات مراقبة بالولاياتالمتحدة الأمريكية (الصورة تعبيرية فقط)

القدس (CNN)—بعد الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام دولية على قيام جهاز الاستخبارات الإسرائيلي بالتجسس على الولايات المتحدة الأمريكية على مدى عشرات السنوات، والأنباء عن تكتم واشنطن على هذه التصرفات، نفى الوزير الإسرائيلي، يوفال شتاينيتس المسؤول عن شؤون الاستخبارات، صحة هذه المعلومات.

ونقل موقع الإذاعة الإسرائيلية على لسان الوزير قوله إن هذه الأنباء "تثير لديه الانطباع بانه يوجد من يحاول المساس بالتعاون الاستخباري المميّز بين البلدين، مؤكدا على أنه لم يسمع أي شكوى حول تجسس اسرائيلي في جميع اللقاءات التي عقدها مع رؤساء اجهزة الاستخبارات الامريكية بل ما سمعه كان مديحا للتعاون الاستخباري الفريد من نوعه."

وبين التقرير أن هذه التصريحات تأتي على خلفية ما نشرته مجلة نيوزويك الامريكية في نهاية الاسبوع عمّا وصفته "بأعمال تجسس واسعة النطاق التي تقوم بها اسرائيل في الولايات المتحدة منذ عشرات السنين.. حيث قالت المجلة إن الادارة الامريكية تتعامل مع اسرائيل بقفازات حريرية فيما يتعلق بهذا الموضوع، مشيرة إلى أن سلطات فرض القانون في الولايات المتحدة وبّخت دبولماسيين اسرائيليين عشرات المرات بسبب اعمال التجسس هذه غير ان اسرائيل لا تبالي بهذه التوبيخات."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هل تجسست إسرائيل على أمريكا؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/10","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}