مصرع 3 جنود يمنيين بهجوم مسلح في صنعاء

الشرق الأوسط
نشر
مصرع 3 جنود يمنيين بهجوم مسلح في صنعاء

صنعاء، اليمن (CNN) -- لقي ثلاثة جنود يمنيين مصرعهم، الجمعة، في هجوم شنه مسلحون مجهولون على دورية أمنية في العاصمة، صنعاء، وذلك بعد مصرع ما لا يقل عن 12 مسلحا، الجمعة، في عمليات تنفذها القوات اليمنية عملياتها ضد "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، جنوبي البلاد.

وأوردت وكالة الأنباء اليمنية "سبا"، إن "جماعة إرهابية" هاجمت الطقم الأمني في جولة المصباحي بأمانة العامة قبل أن تلوذ بالفرار.

وفي أثناء أعلنت السلطات اليمنية مقتل خبير المتفجرات بتنظيم القاعدة، تيمور الداغستاني، في الحملة العسكرية الجارية في محافظة شبوة، في الوقت الذي كشفت فيه مصادر أمنية عن وجود "عدد من الأجانب في صفوف قيادات وأعضاء تنظيم القاعدة في اليمن."

ونقلت "سبأ" عن مصدر أمني قوله إنه تم إلقاء القبض على اثنين من عناصر "التنظيم الإرهابي"، يحملان الجنسية الفرنسية ، كانا ضمن خلايا التنظيم في "حضرموت"، مشيراً إلى أنه تم ضبطهما أثناء محاولتهما الهرب عبر أحد المنافذ الجوية.

وسقط ما لا يقل عن 12 قتيلا بين صفوف العناصر المسلحة الموالية لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية" في العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش اليمني في محافظتي "أبين" و"شبوة"، جنوب البلاد.

نشر