ليبيا: استئناف محاكمة 37 من رموز نظام القذافي علنيا

ليبيا: استئناف محاكمة 37 من رموز نظام القذافي علنيا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 11 مايو/أيار 2014; 04:41 (GMT +0400).
ليبيا: استئناف محاكمة 37 من رموز نظام القذافي علنيا

سيف الإسلام القذافي عبر شاشة الكاميرا خلال محاكمته

طرابلس، ليبيا (CNN)—أعلنت السلطات الليبية، الأحد، عن استئناف محاكمة 37 شخصية من رموز نظام معمر القذافي، وذلك في جلسات علنية تبث على الهواء عبر القنوات الفضائية المحلية والعربية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية أن الجلسة مثل أمامها جميع المتهمين بما فيهم، سيف الإسلام القذافي، المحبوس في الزنتان وكذلك المحبوسين بمصراتة وذلك بعد ربط المحكمة عبر الدائرة المغلقة (وهو نظام يسمح بإدارة المحاكمة مباشرة من مناطق أخرى قد يتواجد فيها المتهم، في حال استدعى الأمر للمحافظة على سلامته وامنه وغيرها من الأسباب)

وأشار التقرير إلى أن المتهمين يواجهون عددا من التهم من بينها جرائم الدعم اللوجستي للنظام السابق بهدف إجهاض ثورة 17 فبراير/ شباط والفساد الاداري والمالي والابادة الجماعية والتحريض على الاغتصاب، واصدار الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين العزل، وجلب المرتزقة، واثارة الفتن، وحشد الجحافل، وتشكيل مليشيات مسلحة، والنهب والتخريب، وخيانة الأمانة.

ويشار إلى أن المحكمة قامت بتأجيل محاكمة سيف الإسلام القذافي، لجلسة الـ25 من مايو/ أيار الجاري، وذلك في سبيل إعطاء الدفاع فرصة لتقديم قضيته، بحسب ما قاله رئيس التحقيقات في مكتب الادعاء العام الليبي، صديق الصور.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ليبيا: استئناف محاكمة 37 من رموز نظام القذافي علنيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}