القرضاوي يعلن تأييد تحالف"استرداد ثورة يناير".. سيروا إلى الأمام متحدي الصفوف

القرضاوي يعلن تأييد تحالف"استرداد ثورة يناير".. سيروا إلى الأمام متحدي الصفوف

مصر
نُشر يوم الأحد, 11 مايو/أيار 2014; 02:17 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:59 (GMT +0400).
القرضاوي يعلن تأييد تحالف"استرداد ثورة يناير".. سيروا إلى الأمام متحدي الصفوف

الدوحة، قطر (CNN)— أعلن الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، السبت عن دعمه لتحالف "استرداد ثورة يناير،" المعارض لـ"الانقلاب العسكري بمصر،" بحسب ما أُعلن عنه، وذلك في سبيل استرداد مقدرات الشعب المصري "المنهوبة."

وقال القرضاوي الذي يرأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عبر صفحته الرسمية: "اطلعت على وثيقة مبادئ استرداد ثورة يناير، التي أعلنت عنها قوى ثورية وسياسية، من تيارات مصرية مختلفة، إسلامية ووطنية ويمينية ويسارية، في مدينة بروكسل البلجيكية، للعمل على استرداد ثورة يناير، التي أجمع عليها شعب مصر كله، واستعادة المسار الديمقراطي، ليسير في طريقه الصحيح، حيث أعلنوا: أن الباطل يظل باطلا، والانقلاب لا يتحول إلى ديمقراطية، كما أن العيش الحر الذي ينشده الأحرار يقبل التعدد، داعين إلى تكاتف القوى الثورية من جديد."

وتابع قائلا: "أعلن المؤتمر عن وثيقة من عشر نقاط أساسية، أراها صالحة ليلتف حولها ثوار مصر، ورفقاء 25 يناير، ليقفوا أمام طغيان الانقلاب العسكري، وأذرعه الأمنية والإعلامية والقضائية.. أنا مع كل عمل يوحد الصفوف ولا يفرقها، ويجمع الجهود ولا يشتتها، ويزرع الثقة ولا يبددها.. يبني ولا يهدم.. يقاوم ولا يستسلم.. يقرب ولا يباعد.. يحيي ولا يميت."

ودعا القرضاوي أبناء الحركات الثورية الصادقة  بتياراتها المختلفة أن "ينفتح بعضهم على بعض، وأن يصطفوا جنبا إلى جنب، كالبنيان المرصوص، يشد بعضه بعضا، وأن يقفوا وقفة صادقة تناسب التحديات التي تعصف بمصر وأبنائها، وحاضرها ومستقبلها، والتي لا يفرق الانقلابيون فيها بين فصيل وفصيل، حتى تنكشف الغمة، وتعود مصر إلى أبنائها الصادقين المخلصين."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي يعلن تأييد تحالفاسترداد ثورة يناير.. سيروا إلى الأمام متحدي الصفوف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}