السيسي: ليس هناك ثأر بيني وبين الإخوان وأريد أن أنقذ الإسلام ومصر منهم

السيسي: ليس هناك ثأر بيني وبين الإخوان وأريد أن أنقذ الإسلام ومصر منهم

مصر
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 مايو/أيار 2014; 08:11 (GMT +0400).
السيسي: ليس هناك ثأر بيني وبين الإخوان وأريد أن أنقذ الإسلام ومصر منهم

القاهرة، مصر (CNN)—أكد المرشح للانتخابات الرئاسية بمصر، عبدالفتاح السيسي على أنه ليس هناك ثأر بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين، في الوقت الذي قال فيه إنه يريد أن ينقذ الإسلام بشكل عام ومصر بشكل خاص منهم باعتبار أنهم أضاعوا القيمة الإنسانية للإسلام.

وقال السيسي في مقابلة مع تلفزيون "سكاي نيوز عربية" إن الإخوان "ينعزلون عن النسيج الوطني للدولة والخطاب الديني الغير سليم أضاع إنسانية الإسلام.. كان أولى بالإخوان أن يبحثوا عن حل حقيقي للخروج من الأزمة بدلاً من أن يعملوا فقط على أن يصلوا للحكم."

وتابع السيسي قائلا إن "الإشكالية بجماعة الإخوان أنهم كانوا مستعدين ومنظمين للوصول إلى الحكم ولكنهم لم يكونوا مستعدين ومجهزين للقيام بالحكم، والمصريون اختاروهم على عقد الدستور والقانون.. رئاسة الدولة تقود البلاد طبقا للدستور والقوانين ولا يجوز أن يكون هناك آخرين يعملون بدستور أو قوانين أخرى."

وبين المرشح الرئاسي المصري أنه يقدر قناعات الناس بشرط الا تفرض على الآخرين وأنه من غير المعقول أن يكون هناك قيادة للدولة وقيادة موزاية أخرى تحت أي اعتبار.

وحول الأوضاع الاقتصادية للبلاد، قال السيسي: "قبل 25 يناير كان حجم الفقر 21 في المائة والآن أصبحت النسبة 26 في المائة.. مصر هبطت من المركز الثاني الى المركز 32 في تصنيف الدول التي تخلوا من الجريمة المنظمة."

وأكد السيسي على أنه "لو سارت الأمور وفقا للتخطيط سنرى تحسنا خلال سنتين، هناك مشاكل بعيدة المدى مثل العشوائيات وأطفال الشوارع، بحاجة لسنوات، أما الانتعاش سيكون ملموسا بسنتين." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السيسي: ليس هناك ثأر بيني وبين الإخوان وأريد أن أنقذ الإسلام ومصر منهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}