القرضاوي: تواطؤ عربي إسرائيلي لدعم سيسي اليهود.. وإذا انتصرت قطر ينتصر الحق

القرضاوي: تواطؤ عربي إسرائيلي لدعم سيسي اليهود.. وإذا انتصرت قطر ينتصر الحق

اخترنا لكم
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 مايو/أيار 2014; 11:37 (GMT +0400).
القرضاوي: تواطؤ عربي إسرائيلي لدعم سيسي اليهود.. وإذا انتصرت قطر ينتصر الحق

الدوحة، قطر (CNN) -- شن الداعية المصري، يوسف القرضاوي، المرجع الديني لجماعة الإخوان المسلمين، هجوما قاسيا على المرشح الرئاسي المصري، عبدالفتاح السيسي، قائلا إنه "رجل إسرائيل" وقد سفك الدماء وسجن الأبرياء، وأعلن وقوفه إلى جانب قطر التي قال إنها مع الحق دائما وأن الحق "سينتصر إذا انتصرت."

ونقلت صحيفة "الراية" القطرية جانبا من كلمة القرضاوي بمؤتمر دعم القدس بالدوحة الأحد، التي ذكر الموقع الرسمي للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أنها شهدت مقاطعة الحضور لها أكثر من مرة بالهتافات والتصفيق، وذكرت الصحيفة أن القرضاوي طالب "العرب والمسلمين بالسعي الحثيث لاستعادة القدس وتحرير فلسطين."

وأشاد القرضاوي بدور قطر في الاهتمام بالقضايا العربية والإسلامية، داعيا الله أن يثبتها على "نصرة الحق" وفق قوله مضيفا: "دولة قطر إذا انتصرت ينتصر الحق معها، ونحن معها لأنها تؤيد الحق ولا تبتعد عنه." ووصف الوضع الحالي في مصر بأنه "مصيبة" قائلا: "لم نر في مصر منذ الانقلاب إلا القتل وسفك الدم وسجن الأبرياء .. مصر منذ الانقلاب تخسر كل شيء، ولا تكسب أبدا في أي مجال".

أما صحيفة "العرب" القطرية فقد نقلت عن القرضاوي انتقاده لـ"التواطؤ العربي مع إسرائيل،" لافتاً إلى "فرحة اليهود بالمرشح الأكثر حظاً في الفوز برئاسة مصر عبدالفتاح السيسي" مضيفا: "اليهود يعتبرونه سيسيهم لا سيسينا." بينما نقل عنه موقع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قوله: "إيهود باراك يقول أيدوا السيسي، السيسي بتاعنا، السيسي راجلنا."

وكان موقع القرضاوي قد أعلن عن مشاركته في المؤتمر بتوقيت رد فيه ضمنيا على الشائعات المتلاحقة حول إمكانية مغادرته قطر، خاصة وأنه غاب عن منابر خطبة الجمعة منذ أسابيع.

يشار إلى أن تقارير صحفية كانت قد تداولت منذ أيام شائعات حول وجود مباحثات لنقل مقر إقامة القرضاوي، رغم نفي الأخير ذلك، وتردد في هذا السياق أسماء عدة دول عربية، في حين أشارت تقارير أخرى إلى الطلب من عدة قيادات بجماعة الإخوان مغادرة قطر، دون أن يتأكد ذلك بشكل رسمي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القرضاوي: تواطؤ عربي إسرائيلي لدعم سيسي اليهود.. وإذا انتصرت قطر ينتصر الحق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}