"أغرب تزوير" بانتخابات مصر.. "نسر" صباحي على لافتات السيسي

"أغرب تزوير" بانتخابات مصر.. "نسر" صباحي على لافتات السيسي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 13 مايو/أيار 2014; 01:30 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 19 مايو/أيار 2014; 02:27 (GMT +0400).
"أغرب تزوير" بانتخابات مصر.. "نسر" صباحي على لافتات السيسي

نسخة من اللافتات "المزورة" نشرتها حملة السيسي على موقعها الرسمي

القاهرة، مصر (CNN)- كشفت حملة المرشح الرئاسي المصري، المشير عبدالفتاح السيسي، عن طريقة جديدة لتزوير الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها يومي 26 و27 مايو/ أيار الجاري، ربما تُعد "الأغرب" من نوعها في تاريخ الانتخابات المصرية.

وذكرت حملة السيسي، في بيان تلقته CNN بالعربية، أنها "رصدت قيام أشخاص مجهولين بطباعة لافتات تحمل رمز النسر، وتدعي بأنه رمز المشير في الانتخابات الرئاسية"، علماً بأن "النسر" هو الرمز الخاص بالمرشح المنافس، حمدين صباحي.

وأكدت الحملة، في بيانها، أن "الرمز الانتخابي الذي تم اختياره من قبل مرشحنا، ووافقت عليه اللجنة العليا للانتخابات، هو النجمة"، لافتةً إلى أن قد تم نشره في عدد من الصحف الأوسع انتشاراً، وكذلك في مختلف وسائل الإعلام المحلية، خلال الأيام الماضية.

وبينما لم يتضمن البيان أي اتهامات للمرشح المنافس، فقد حذر مما وصفها بـ"محاولات البعض طباعة مواد دعائية مغلوطة، بهدف تضليل الرأي العام، والتأثير على مستوى تصويت المواطنين للمشير عبدالفتاح السيسي، في الانتخابات الرئاسية القادمة."

وتوعدت حملة وزير الدفاع السابق باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة المذكورة، كما ناشدت المواطنين إبلاغ المكاتب الرسمية للحملة في القاهرة والمحافظات، بأي مطبوعات أو لافتات تحمل رمزاً انتخابياً مغلوطاً للمشير عبدالفتاح السيسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"egypt_elections_2014","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أغرب تزوير بانتخابات مصر.. نسر صباحي على لافتات السيسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}