الجماعة الإسلامية: طارق الزمر موجود بقطر ولم ينضم لـ"أكذوبة" الجيش المصري الحر

الجماعة الإسلامية: طارق الزمر موجود بقطر ولم ينضم لـ"أكذوبة" الجيش المصري الحر

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 13 مايو/أيار 2014; 12:13 (GMT +0400).
الجماعة الإسلامية: طارق الزمر موجود بقطر ولم ينضم لـ"أكذوبة" الجيش المصري الحر

القاهرة، مصر (CNN) -- نفت الجماعة الإسلامية صحة ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية عن وصول رئيس جناحها السياسي، حزب "البناء والتنمية" إلى ليبيا مع عدد من الأعضاء من أجل الانضمام إلى ما يسمى بـ"الجيش المصري الحر" مؤكدة أن الزمر موجود في الدوحة، وأمن الجيش الحر "أكذوبة" لتبرير اعتداء قد يستهدف ليبيا.

وقالت الجماعة في بيان لها: "ينفي حزب البناء والتنمية ما نشرته بعض الصحف والمواقع الاليكترونية من وصول د. طارق الزمر رئيس الحزب ومجموعة من أعضائه إلى ليبيا بزعم انضمامهم إلى الجيش الحر. وينعي الحزب على تلك المواقع اختلاق الأكاذيب والترويج لها، مؤكدا أن الزمر لا يزال مقيما في العاصمة القطرية، كما أن ظهوره الاعلامي لا يخفى على ذي بصر."

وتابع البيان بالقول: "وينوه الحزب إلى أن رؤيته لما يسمى بالجيش الحر أنه مجرد أكذوبة مختلقة يروج له البعض لتبرير اعتداء قد يقع في المستقبل على الأشقاء في ليبيا وهو ما لا ينبغي أن تتورط فيه الحكومة الإنقلابية."

وشدد الحزب على أن خطه "واضح ومعلن في اختيار نهج العمل السياسي والمعارضة السلمية ورفض كل أشكال العنف والحرص على الخروج بالوطن من أزمته الحالية من خلال حل سياسي يحفظ الحقوق ويجمع المؤيدين والمعارضين على كلمة سواء ويعلي الإرادة الشعبية."

يذكر أن ليبيا كانت قد نفت صحة التقارير عن وجود ما يسمى بـ"الجيش المصري الحر" وذلك ردا على تزايد التقارير في الصحافة المصرية عن وجود ذلك "الجيش" وانتشار عناصره عند الحدود الغربية لمصر، في محاولة لـ"عرقلة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وضرب الاستقرار" وفقا لما ذكرته "بوابة الأهرام" الرسمية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجماعة الإسلامية: طارق الزمر موجود بقطر ولم ينضم لـأكذوبة الجيش المصري الحر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}