فيصل المقداد لـCNN: لم نستخدم غاز الكلورين ولكننا لن نهاجمهم بالورود

فيصل المقداد لـCNN: لم نستخدم غاز الكلورين ولكننا لن نهاجمهم بالورود

حصري
آخر تحديث الأربعاء, 14 مايو/أيار 2014; 03:07 (GMT +0400).
فيصل المقداد لـCNN: لم نستخدم غاز الكلورين ولكننا لن نهاجمهم بالورود

دمشق، سوريا (CNN)—أكد فيصل المقداد، نائب وزير الخارجية السوري، الثلاثاء، على أن الحكومة السورية لم تستخدم غاز الكلورين ضد أحد في البلاد، لافتا في الوقت ذاته على أن الجيش السوري لن يهاجم باستخدام الورود.

وأوضح المقداد في تصريح لـCNN: "نحن لن نهاجمهم باستخدام الورودو لأنهم لا يهاجموننا باستخدام الورود.. هم يهاجموننا باستخدام أكثر الأسلحة تعقيدا والتي قدمتها لهم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والأتراك والسعوديين وغيرهم."

وتابع المقداد قائلا: "أوكد 100 في المائة أن غاز الكلورين لم يستخدم إطلاقا من قبل الحكومة السورية."

وأضاف نائب وزير الخارجية السوري: "لدينا مجموعة محققين من منظمة حظر الكيماوي وهم هنا الآن ونحن نتعاون معهم ومستعدين لإرسالهم إلى كل المناطق الخاضعة لسيطرتنا ليكشفوا الحقيقة.. أوكد مرة أخرى أن هذه الأسلحة الإجرامية لم تستخدم من قبل الحكومة السورية نهائيا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيصل المقداد لـCNN: لم نستخدم غاز الكلورين ولكننا لن نهاجمهم بالورود","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}