المغرب: غضب من تصريحات "عنصرية" لحزب هولندي ودعوات للنفوذ لمراكز القرار

المغرب: غضب من تصريحات "عنصرية" لحزب هولندي ودعوات للنفوذ لمراكز القرار

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 14 مايو/أيار 2014; 09:56 (GMT +0400).
المغرب: غضب من تصريحات "عنصرية" لحزب هولندي ودعوات للنفوذ لمراكز القرار

الرباط، المغرب (CNN)—دعا وزير شؤون الهجرة المغربي، أنيس بيرو، المغاربة المقيمين في هولندا إلى الوصول إلى مراكز النفوذ في سبيل مواجهة ما وصفها بالعنصرية التي يتعرضون لها، وذلك على خلفية تصريحات خيرت فيلدرز، زعيم الحزب اليميني المتطرف والتي يطالب فيها لتقليل تواجد المغاربة بالبلاد.

ونقل موقع هيسبريس المغربي على لسان بيرو قوله: "هل تعتقدون لحظة أن مسؤوليكم لن يتحركوا وهل تشككون في وطنية المسؤولين المغاربة؟" ملقيا الضوء على أن "المغاربة قدموا الكثير لهذه البلاد وساهموا في النهوض بهولندا."

وأضاف: "المجتمع الهولندي محتاج للمغاربة... حفاظا على مصالحكم لا يجب أن تنقصوا ولا تبخسوا المجهودات التي يقوم بها بلدكم من أجلكم، لكونها تقدم أقصى الجهود لإيقاف أي ضرر قد يتعرض له أي مغربي."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المغرب: غضب من تصريحات عنصرية لحزب هولندي ودعوات للنفوذ لمراكز القرار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/14","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}