السويدان: دعم السوريين ضد "الطاغية" واجب وحدود سايكس بيكو من الشيطان

السويدان: دعم السوريين ضد "الطاغية" واجب وحدود سايكس بيكو من الشيطان

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 14 مايو/أيار 2014; 05:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
السويدان: دعم السوريين ضد "الطاغية" واجب وحدود سايكس بيكو من الشيطان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الداعية الإسلامي، طارق السويدان، الأربعاء إن دعم الشعب السوري ضد "الطاغية" هو أمر واجب، في الوقت الذي أشار فيه إلى اتفاق سايكس بيكو واصفا إياه بأنه من الشيطان.

وقال السويدان في سلسلة من التغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعيـ تويتر: "واجبنا أن ننصر الشعب السوري في جهاده الى أن يتحرر من الطاغية وعصابته."

وأضاف السويدان الذي أثار قرار تنحيته عن رئاسة قناة الرسالة على يد الأمير السعودي الوليد بن طلال جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي: "حب الأوطان من الإيمان وحدود سايكس بيكو من الشيطان :إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ."

وتابع السويدان: "هذا الدين لا ينصره وهذه الأمة لا ينهض بها من تعود الركوع أمام طلبات الغرب ومن تعود السجود أمام أوامر بني صهيون."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السويدان: دعم السوريين ضد الطاغية واجب وحدود سايكس بيكو من الشيطان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}