صحف: خطة لاغتيال لميس الحديدي والبحث عن عريس في لبنان

صحف: خطة لاغتيال لميس الحديدي والبحث عن عريس في لبنان

صحف عربية
آخر تحديث الخميس, 15 مايو/أيار 2014; 09:23 (GMT +0400).
صحف: خطة لاغتيال لميس الحديدي والبحث عن عريس في لبنان

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اهتمت الصحف العربية الخميس بمجموعة من الأخبار والعناوين ومن أبرزها تشبيه ما يحري في سوريا بالمحرقة النازية، ومنصر مصري يؤكد أن المسيحية ستكون الديانة المقبلة لمصر، والكشف عن خطة للإخوان لاغتيال لميس الحديدي.

القدس العربي

تحت عنوان "زعيم المعارضة الإسرائيلية يشبه ما يجري في سوريا بالمحرقة النازية،" كتبت صحيفة القدس العربي: "شبه زعيم المعارضة الإسرائيلية، يتسحاق هرتسوغ، ما أسماه بالفظائع الإنسانية التي ترتكب في سوريا كل يوم بمحرقة اليهود على يد النازيين."

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن زعيم حزب العمل هرتسوغ، انتقاده الصمت الدولي إزاء الفظائع الإنسانية التي ترتكب في سوريا كل يوم مثلما كان الأمر عليه خلال محرقة اليهود على يد النازيين إبان الحرب العالمية الثانية.

وجاءت أقوال هرتسوغ خلال جلسة خاصة عقدها الكنيست الإسرائيلي الأربعاء، لإحياء الذكرى الـ69 لانتصار الحلفاء على ألمانيا النازية (انتهاء الحرب العالمية الثانية 1939 – 1945).

الحياة

وتحت عنوان "85 في المائة من الفتيات اللبنانيات لا يجدن عريساً،" كتبت صحيفة الحياة: "حين تصل نسبة العنوسة في لبنان بين الفتيات في عمر الزواج إلى ٨٥ في المئة، وفق الدراسة التي أجرتها إذاعة هولندا استناداً إلى إحصاءات مراكز الأبحاث والمعطيات الخاصة بالمنظّمات غير الحكومية، لا يمكن إلا توقّع حدوث انفجار اجتماعي."

فليس بسيطاً أبداً أن ١٥ في المائة فقط من الفتيات اللبنانيات يجدن عريساً، والسبب مرتبط مباشرة بالرجال الذين باتوا يتأخرون في الزواج نظراً لمتطلّباته على مختلف الصعد.

لكن بدل أن يحدث هذا الانفجار الاجتماعي في الشارع للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمقبلين على الزواج، فمكانه بات الشبكة العنكبوتية التي غزتها أخيراً عشرات المواقع الإلكترونية المتخصّصة بالتزويج وإيجاد الشريك المناسب في ظلّ أزمة العنوسة وتأخر سنّ الزواج.

المصريون

وتحت عنوان "منصر: المسيحية ستكون الديانة الرسمية لمصر،" كتبت صحيفة المصريون: "تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع فيديو للمنصر الشهير ماهر الجوهري إن التنصير في إيران يسير بصورة مدهشة مشيراً إلى أن إيران عجزت عن وقف التنصير."

وأضاف الجوهري أن أكثر من 10 تونسيين دخلوا في المسيحية وقرى بأكملها في الجزائر أيضاً، أما المغرب فأكد أنه لولا محاربة الحكومة المغربية للتنصير والمنصرين هناك لاكتسح التنصير هناك، مؤكداً أن التنصير بشمال أفريقيا في أفضل أحواله وأن كل مسلمي القارة السمراء يتركونه ويؤمنون بالمسيحية.

وقال الجوهري إن مصر للمسيح وإنه غير قلق من ذلك، مضيفاً أن الديانة الرسمية لمصر الفترة المقبلة ستكون المسيحية.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "الإخوان خططوا لاغتيال لميس الحديدي بالصواريخ،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "كشفت التحقيقات التي أجرتها نيابة أمن الدولة مع جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين بأنهم أرادوا إستهداف الإعلامية لميس الحديدي وزوجها الإعلامي عمرو أديب وشقيقه الإعلامي عماد الدين أديب."

واعترف المتهمون في التحقيقات أنهم دخلوا إلى مدينة الإنتاج الإعلامي وقاموا بتصوير الاستوديوهات من خلال احد اعضائها الذي درس الاعلام بجامعة خاصة قبل ان يكتشفوا صعوبة استهدافهم جميعاً بسيارة مفخخة واحدة بسبب تباعد الإستوديوهات واتساع مساحة مدينة الانتاج.

ولجأ المتهمون الى استبدال خطتهم من استهداف الإعلاميين بالسيارات المفخخة إلى استهدافهم بصواريخ الكاتيوشا والتي تحصلوا عليها عبر أموال وصلتهم من أحد مموليهم لكن عدم امتلاكهم الخبرة الكافية في التعامل مع الصواريخ تسببب في اشتعال النيران بها قبل إطلاقها عليهم عبر المزرعة التي إستأجروها لهذا الهدف.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: خطة لاغتيال لميس الحديدي والبحث عن عريس في لبنان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}