مصادمات دامية بذكرى "النكبة".. مقتل وإصابة 10 فلسطينيين وجرح 5 إسرائيليين

مصادمات دامية بذكرى "النكبة".. مقتل وإصابة 10 فلسطينيين وجرح 5 إسرائيليين

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 15 مايو/أيار 2014; 11:50 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:44 (GMT +0400).
مصادمات دامية بذكرى "النكبة".. مقتل وإصابة 10 فلسطينيين وجرح 5 إسرائيليين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- شهدت مناطق واسعة من الضفة الغربية مصادمات دامية بين القوات الإسرائيلية وآلاف الفلسطينيين، في الذكرى 66 لـ"نكبة فلسطين"، أسفرت عن مقتل فلسطينيين على الأقل، وجرح ثمانية آخرين، بالإضافة إلى إصابة 5 جنود إسرائيليين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن مواطنين "استشهدا"، وأصيب نحو ثمانية آخرين، خلال "قمع قوات الاحتلال لمسيرة سلمية"، انطلقت بالقرب من "معسكر عوفر الاحتلالي"، المقام على أراضي بلدة "بيتونيا" غربي رام الله، بوسط الضفة الغربية.

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن جثماني "الشهيدين" نُقلا إلى مجمع فلسطين الطبي، وهما فتى يبلغ من العمر 17 عاماً، يُدعى نديم نوارة، من قرية "المزرعة الغربية"، والشاب محمد أبو ظاهر، البالغ 20 عاماً، من قرية "أبو شخيدم"، في شمال غرب رام الله.

ولفتت "وفا" نقلاً عن مراسلتها في منطقة الاشتباكات، إلى أن "قناصة الاحتلال استهدفوا المشاركين بالمسيرة بالرصاص الحي"، وأكدت أن غالبية الإصابات تركزت بالجزء العلوي من الجسم، فيما أشارت مصادر فلسطينية إلى أن حالة أحد الجرحى "حرجة."

من جانبها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن حوالي ألفي فلسطيني تظاهروا في رام الله الخميس، لإحياء ذكرى ما يُسمى بـ"النكبة"، وقالت إن صافرات الإنذار دوت في مختلف أنحاء الضفة الغربية، لمدة 66 ثانية، تذكيراً بمرور 66 عاماً على "أحداث النكبة."

ولفتت الإذاعة العبرية إلى إصابة خمسة من أفراد حرس الحدود بجروح طفيفة، نتيجة تعرضهم للرشق بالحجارة، أثناء تفريق مئات المتظاهرين الفلسطينيين، قرب حاجز "عين ياعيل"، جنوبي القدس، كما وقعت "أعمال شغب" في مناطق أخرى بالضفة الغربية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادمات دامية بذكرى النكبة.. مقتل وإصابة 10 فلسطينيين وجرح 5 إسرائيليين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}