لندن: فهمي يجتمع برئيس لجنة التحقيق بالإخوان والجماعة تطلب لقاء كاميرون

الشرق الأوسط
نشر
لندن: فهمي يجتمع برئيس لجنة التحقيق بالإخوان والجماعة تطلب لقاء كاميرون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يجتمع وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، لقاء مع السير جون جينكينز، رئيس لجنة التحقيق البريطانية في أنشطة جماعة الإخوان المسلمين، وذلك في وقت أكدت فيه الجماعة أنها طلبت موعدا للقاء رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، من أجل عرض وجهة نظرها بقضية التحقيق.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن فهمي، الذي يزور العاصمة البريطانية حاليا، سيجتمع مع جينكينز، في إطار المتابعة المصرية للتحقيق الذي تجريه الحكومة البريطانية حول فكر وأنشطة جماعة الإخوان المسلمين وأثرها على الأمن القومي البريطاني.

كان رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة برئاسة السفير البريطاني السابق لدى السعودية السير جون جينكينز، لإعداد تقرير عن فلسفة وقيم جماعة الإخوان المسلمين وصلاتها بالتطرف والعنف ، فيما بدأ كيم داروش مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء كاميرون إعداد تقرير هو الآخر عن الجماعة، وفقا للوكالة.

وبحسب الوكالة المصرية، فقد حددت رئاسة الوزراء البريطانية الجمعة الموافق 30 مايو/أيار الجاري كموعد نهائي لاستلام جميع الإفادات والأوراق المطلوبة في إطار هذا التحقيق.

من جانبه، قال حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إنه لجنة من الجماعة طلبت لقاء رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، لبحث القضية، ونقل موقع حزب "الحرية والعدالة" عن محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية بالحزب، إن الطلب يتعلق بمناقشة موضوع التحقيق أو الدراسة، مضيفا أن الجماعة تنتظر رد الحكومة. 

نشر