مصر.. اشتباكات دامية بين الأمن وأنصار مرسي وأنباء عن ضحايا

مصر.. اشتباكات دامية بين الأمن وأنصار مرسي وأنباء عن ضحايا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 16 مايو/أيار 2014; 09:14 (GMT +0400).
مصر.. اشتباكات دامية بين الأمن وأنصار مرسي وأنباء عن ضحايا

النيران تشتعل في سيارة تابعة للشرطة أمام المدينة الجامعية لطلاب الأزهر

القاهرة، مصر (CNN)- تجددت الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، في عدة محافظات الجمعة، وسط أنباء أولية عن سقوط عدد غير معروف من الجرحى، فيما ألقت قوات الشرطة القبض على العشرات ممن وصفتهم بـ"مثيري الشغب."

وشهدت مدينة الإسكندرية مواجهات دامية بين الجانبين، أضرم خلالها عدد من أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" النار في سيارة تابعة لقوات الأمن المركزي، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير المباحث الجنائية بالمدينة الساحلية، اللواء ناصر العبد.

وذكر المصدر نفسه، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن قوات الأمن استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرات مؤيدي الرئيس "المعزول"، في مناطق "الحضرة"، و"العوايد" وأبو سليمان"، شرقي الإسكندرية، كما ألقت القبض على 10 منهم.

وفي القاهرة، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وعدد من طلاب جامعة "الأزهر"، من أنصار جماعة الإخوان، بعد قيام الطلاب بقطع الطريق أمام المدينة الجامعية، ورشق قوات الأمن بالحجارة والزجاجات الحارقة "المولوتوف"، مما دفع القوات إلى دخول المدينة الجامعية للسيطرة على الموقف.

وأورد تلفزيون "النيل" أن العشرات من "عناصر الإخوان" نظموا مسيرات، انطلقت عقب صلاة الجمعة، في مناطق "الهرم"، و"العمرانية"، و"المهندسين" بمدينة الجيزة، رفعوا خلالها شعار "رابعة العدوية"، وصور مرسى، كما رددوا هتافات معادية للجيش والشرطة.

وفي الفيوم، أكد موقع التلفزيون المصري سقوط جريح على الأقل، إثر إصابته بطلق ناري، خلال اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان، التي أعلنتها السلطات "تنظيماً إرهابياً"، وقوات الشرطة، إلا أنه لم تتوافر أي معلومات إضافية حول هوية المصاب.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن فعاليات جماعة الإخوان المسلمين الجمعة، شهدت تراجعاً ملحوظاً، في ظل الزخم الدعائي الذي تشهده المحافظة، استعداداً للانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في 26 و27 مايو/ أيار الجاري، بين المرشحين عبدالفتاح السيسي، وحمدين صباحي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. اشتباكات دامية بين الأمن وأنصار مرسي وأنباء عن ضحايا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}