القاهرة.. احتجاز عشرات السائقين المصريين وسط معارك بنغازي

القاهرة.. احتجاز عشرات السائقين المصريين وسط معارك بنغازي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 16 مايو/أيار 2014; 09:00 (GMT +0400).
القاهرة.. احتجاز عشرات السائقين المصريين وسط معارك بنغازي

القاهرة، مصر (CNN)- أدت المعارك التي تشهدها مدينة بنغازي، شرقي ليبيا، إلى احتجاز عشرات السائقين المصريين بشاحناتهم، وفق ما أعلنت مصادر رسمية في القاهرة الجمعة، ولم تتوافر، حتى اللحظة، أي معلومات إضافية عن عدد السائقين، أو ظروف احتجازهم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبدالعاطي، إن الوزارة تجري اتصالات مكثفة مع السلطات الليبية المعنية، والسفير الليبي بالقاهرة، بالتنسيق مع الأجهزة المصرية المعنية، لاستجلاء ومتابعة مسألة قطع طريق "أجدابيا - طبرق" الدولي، الأمر الذي أدى إلى احتجاز عدد من الشاحنات المصرية والسائقين المصريين.

وأضاف عبدالعاطي أن "اتصالات تجري أيضاً مع شيوخ وعواقل القبائل الليبية في المنطقة الشرقية، للعمل على سرعة إنهاء قطع الطريق، والإفراج عن الشاحنات والسائقين المصريين"، لافتاً إلى أن "الوضع الأمني في ليبيا حالياً، يتسم بالصعوبة الكبيرة، وعدم الاستقرار في الوقت الراهن، خاصةً في منطقة بنغازي."

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، تحذير الوزارة للمواطنين المصريين بعدم السفر إلي ليبيا براً، وقال إنه "في حالة الضرورة القصوى، يكون السفر عن طريق الجو فقط."

كما جدد عبدالعاطي دعوته إلى المصريين المقيمين في ليبيا إلى "توخي أقصي درجات الحيطة والحذر، في تحركاتهم خارج مقار عملهم أو إقامتهم، في ظل الأوضاع الأمنية غير المستقرة هناك"، بحسب ما نقلت الوكالة الرسمية.

وشهدت العلاقات بين القاهرة وطرابلس عدة توترات مؤخراً، بعد قيام مسلحين باختطاف وقتل عشرات المصريين العاملين في ليبيا، بينهم مجموعة من المسيحيين، كما طالت عمليات الاختطاف عدداً من أعضاء طاقم السفارة المصرية في طرابلس، مما دفع القاهرة إلى سحب بعثتها الدبلوماسية من ليبيا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القاهرة.. احتجاز عشرات السائقين المصريين وسط معارك بنغازي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}