بعد مطالبات بمقاطعة الانتخابات.. كم عدد من صوت من المصريين بالخارج للآن؟

الشرق الأوسط
نشر
جانب من عمليات التصويت في الإمارات العربية المتحدة.
7/7جانب من عمليات التصويت في الإمارات العربية المتحدة.

جانب من عمليات التصويت في الإمارات العربية المتحدة.

القاهرة، مصر (CNN)— في الوقت الذي طالبت فيه عدد من الأحزاب والجمعيات بمصر من الموالين لها بمقاطعة الانتخابات الرئاسية المصرية مثل حركة 6 ابريل وغيرها، بلغ عدد من تقدم بصوته من المصريين المقيمين خارج البلاد نحو 228 ألف شخص، بحسب ما قاله المستشار عبدالعزيز سلمان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات بمصر لموقع CNN بالعربية.

وأضاف المستشار ردا على سؤال حول عدد المصريين الذين يحق لهم التصويت خارج البلاد حيث قال: "لا يوجد عدد محدد نحن فتحنا المجال للسماح لكل من يرغب بالتصويت بأن يدلي بصوته ويشار بالانتخابات."

ونفى المستشار أن يكون هناك بطئ في عمليات التصويت مؤكدا على أن جهاز القارئ الإليكتروني يسهل عملية التصويت ويقلل من حدة الطوابير المنتظرة للمشاركة بالاقتراع.

وفي السياق ذاته بينت وزارة الخارجية المصرية أن عدد المشاركين خارج البلاد يعتبر ضعف عدد المصريين بالخارج ممن شاركوا في الاستفتاء على الدستور للعام 2014.

ويشار إلى أن عملية اختيار المصريين بالخارج لأحد المرشحين لكرسي الرئاسية وهما، عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي كان من المفترض أن تنتهي الأحد على الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للدولة التي هم فيها.

نشر