صحف: سعودية توقع بوالدها ومحاولة شنق عرافة مغربية.. ولمبات السيسي

صحف: سعودية توقع بوالدها ومحاولة شنق عرافة مغربية.. ولمبات السيسي

صحف عربية
آخر تحديث الأحد, 18 مايو/أيار 2014; 11:02 (GMT +0400).
سعودية توقع بوالدها ومحاولة شنق عرافة مغربية.. ولمبات السيسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف العربية الصادرة الأحد عدو عناوين، على رأسها ضرورة تأجيل الخلافات العربية من أجل مواجهة إيران، إلى جانب قضية "لمبات السيسي" في مصر، علاوة على براءة والد فتاة سعودية من تهمة اغتصابها بعد ثبوت علاقتها بأحد الشبان، بالإضافة إلى قضية "جهاديين" كانوا يعتزمون إعدام عرافة.

الشرق الأوسط

صحيفة الشرق الأوسط أبرزت مقالا لحمد الماجد تحت عنوان "تأجيل خصوماتنا لدحر الخصوم" جاء فيه: "مضى قرابة العام على حكم الإصلاحيين في إيران، ما الذي تغير في سياسة إيران؟ لنتلمس الجواب في سوريا، وهي المعترك الأكثر خطورة وأشد التهابا.. لا شيء تغير، ما زالت إيران تدعم بلا هوادة النظام السوري، وما زالت براميل الموت تتساقط في عهد روحاني ’الإصلاحي الناعم، بنفس معدلات سقوطها أيام أحمدي نجاد، الرئيس الراديكالي، بل على العكس."

وتابع بالقول:"فارق القوة بين إيران والعالم السني بشقيه العربي والعجمي، ليس بسبب امتلاك إيران للقنبلة النووية فحسب، ولو كان الأمر كذلك لكان لباكستان، ذات النفوذ والقوة، القوة النووية الرادعة لا أقل ولا أكثر، سر القوة الإيرانية يكمن في تماسك سياستها المتناغمة مع آيديولوجيتها وثبات تحالفاتها المنطلقة من ذات الأيديولوجيا."

وختم بالقول: "بدل أن يتحد صف العالم العربي لردع العدوان الإيراني الخطير وتحجيمه، نلاحظ أن بعض الدول العربية لم تستطع حتى الآن تجنب خلافاتها البسيطة بما يمكنها من الصمود أمام التحديات التي تواجهها في كل الجبهات.. وقل الشيء ذاته عن تركيا.. كان بالمقدور تأجيل هذه المناكفات وتصفية الحسابات والتلاوم السياسي حتى تنتهي معارك العرب مع إيران على الجبهات السورية واليمنية واللبنانية والعراقية."

الحياة

صحيفة الحياة من جانبها أبرزت الخبر التالي "فتاة تتهم والدها بالتحرش .. لتخفي علاقتها بشاب" وجاء فيه: "برّأت المحكمة الجزائية في الأحساء والد فتاة قاصر، من تهمة التحرش الجنسي والاغتصاب وهتك العذرية، بعدما تكشفت الحقيقة أثناء التحقيق من أن الفتاة كانت تخفي باتهام والدها علاقة محرمة مع شاب استمرت أكثر من أربعة أعوام."

وأضافت الصحيفة: "وصُدم الوالد باتهام ابنته له بالتحرش الجنسي مرات عدة وضربها وهتك عذريتها، وطالبت أمام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتخليصها منه. وبعد التحقيق في القضية وعرض الفتاة على المستشفى والقيام بالفحوص، أثبتت الفحوص الحيوية أن الفتاة بالفعل هُتكت عذريتها، وأثبتت سلبية العينات المرسلة، وعدم تطابقها مع والد الفتاة، وبإعادة التحقيق معها أفادت أن الشكوى التي تقدمت بها ضد والدها ليست صحيحة."

القدس العربي

ومن المغرب، برز العنوان التالي في صحيفة القدس العربي: "أحكام بالسجن على ‘جهاديين’ حاولوا شنق ‘عرّافة" وجاء في الخبر: "قضت محكمة مغربية من الدرجة الثانية بالرباط متخصصة بقضايا الارهاب، بتأييد أحكام بالسجن ما بين خمس سنوات وعشر سنوات نافذة في حق عشرة متهمين بمحاولة قتل ‘شوافة’ (عرافة) ذائعة الصيت بمدينة سلا القريبة من العاصمة الرباط."

وأضافت الصحيفة: "وأفاد بلاغ وزارة الداخلية في حينه حول الحادث أن قوات الأمن باغتت المتهمين وهما يهمان بدخول منزل العرافة ومعهما جميع المعدات اللازمة لتنفيذ عملية القتل، ومن بينها ‘حبلان أحدهما معد للشنق’ ومطرقة وقناعان وسكينان من الحجم الكبير."

المصري اليوم

«أما في مصر، فعنونت صحيفة المصري اليوم: "لمبات السيسي مخالفة انتخابية" وجاء في الخبر: "وزعت لجنة الشباب بحملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي 300 ألف لمبة موفرة للطاقة أمس، ضمن فعاليات حملة ’بالتوفير تحيا مصر،‘ وهو ما اعتبرته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية مخالفة انتخابية."

وأضافت الصحيفة: "قال المستشار عبدالعزيز سالمان، أمين عام لجنة الانتخابات، إن القانون يمنع توزيع هدايا انتخابية أو رشاوى أو ما يندرج تحت هذا الإطار لحث المواطنين على التصويت لصالح مرشح بعينه. وأكد سالمان للمصري اليوم أنه فور تأكد اللجنة من قيام حملة السيسي بتوزيع هذه اللمبات ستعقد اجتماعاً طارئاً لدراسة الأمر واتخاذ القرار المناسب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: سعودية توقع بوالدها ومحاولة شنق عرافة مغربية.. ولمبات السيسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}