محامي سودانية حامل تنتظر الإعدام بسبب الردة: زوجها مقعد وطفلها الثاني معها بالسجن

محامي سودانية حامل تنتظر الإعدام بسبب الردة: زوجها مقعد وطفلها الثاني معها بالسجن

للنقاش
آخر تحديث الأحد, 18 مايو/أيار 2014; 09:53 (GMT +0400).
محامي سودانية حامل تنتظر الإعدام بسبب الردة: زوجها مقعد وطفلها الثاني معها بالسجن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انضمت الأمم المتحدة إلى الأصوات الدولية المنتقدة لحكم الإعدام الصادر بحق سودانية حامل بتهمتي "الردة والزنا" وذلك بعد ادعاء تحولها من الإسلام إلى المسيحية، في حين ذكر محاميها أن زوجها مقعد ويستخدم الكرسي المتحرك، وهو يعتمد عليها بشكل كامل.

وقال محمد جار النبي، محامي السودانية مريم يحيى إبراهيم، إن زوجها "يعتمد عليها بشكل كامل في كل تفاصيل حياته" مضيفا أنه إلى جانب جنينها فإن لدى المرأة السودانية طفلا يبلغ من العمر 20 شهرا، وهو موجود معها في السجن، وقد تراجع وضعه الصحي بسبب ظروف النظافة في السجن ووجود الحشرات بكثرة فيه.

وتابع المحامي، بحديثه لـCNN قائلا إن مريم تعاني "حملا صعبا" ولكن السلطات رفضت طلب نقلها إلى إحدى المستشفيات الخاصة.

من جانبها، أعربت المفوضية السامية لحقوق الإنسان عن القلق البالغ بشأن وضع مريم التي حكم عليها قبل أكثر من أسبوع بالجلد والإعدام، ونقلت إذاعة الأمم المتحدة عن متحدث باسم مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان قوله إن على الحكومة السودانية "الالتزام بحماية حرية الأديان."

وحض الناطق الدولي حكومة السودان على ضمان عدم حرمان السيدة مريم إبراهيم وابنها بشكل تعسفي من حريتهما والحق في محاكمة عادلة أمام محكمة مستقلة وغير منحازة، مضيفا أن عقوبة الإعدام "يجب ألا تصدر إلا بشأن أكثر الجرائم خطورة وبعد تطبيق صارم لضمانات المحاكمات العادلة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"محامي سودانية حامل تنتظر الإعدام بسبب الردة: زوجها مقعد وطفلها الثاني معها بالسجن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}