السعودية تغلق سفارتها بليبيا وتسحب بعثتها من طرابلس

السعودية تغلق سفارتها بليبيا وتسحب بعثتها من طرابلس

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 19 مايو/أيار 2014; 05:12 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
السعودية تغلق سفارتها بليبيا وتسحب بعثتها من طرابلس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- قررت وزارة الخارجية السعودية تعليق العمل في كل من سفارتها وقنصليتها في ليبيا بشكل كامل، وسحب جميع أفراد البعثة الدبلوماسية من طرابلس، على خلفية أعمال العنف التي تشهدها العاصمة الليبية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن سفير المملكة لدى ليبيا، محمد محمود العلي، قوله إن "السفارة السعودية والقنصلية علقت أعمالها بالكامل وأغلقت أبوابها اليوم الاثنين"، وتابع أن "كامل البعثة الدبلوماسية غادرت العاصمة الليبية على متن طائرة خاصة، نتيجة للأوضاع الأمنية التي تمر بها ليبيا حالياً."

وبين أنه "نتيجة للظروف الحالية والوضع الأمني، تم مغادرة البعثة بالتنسيق مع الجانب الليبي، وسوف تعود البعثة حال استقرار الأوضاع في العاصمة الليبية، وقال: "إننا نتواصل مع الجانب الليبي حول المستجدات كافة."

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الليبية أن "الهدوء" عاد إلى طرابلس صباح الاثنين، بعد الاشتباكات المسلحة الخطيرة والمؤسفة التي شهدتها أمس، والتي سببت ذعراً بين سكان المدينة، وجاءت عقب اقتحام المؤتمر الوطني العام.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تغلق سفارتها بليبيا وتسحب بعثتها من طرابلس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}