مصر: مقتل طالب في اشتباكات بين طلاب الإخوان والشرطة بجامعة القاهرة

مصر: مقتل طالب في اشتباكات بين طلاب الإخوان والشرطة بجامعة القاهرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 20 مايو/أيار 2014; 07:12 (GMT +0400).
مقتل طالب في اشتباكات بين طلاب الإخوان والشرطة بجامعة القاهرة

القاهرة، مصر (CNN)- شهدت جامعة القاهرة اشتباكات دامية بين قوات الأمن وعدد من الطلاب المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين"، أسفرت عن مقتل أحد الطلاب، بحسب ما أكدت مصادر رسمية في العاصمة المصرية الثلاثاء.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل طالب بكلية الهندسة، يُدعى إسلام محمد، إثر إصابته بطلق خرطوش في الصدر والبطن، إضافة إلى إصابة طالب آخر، لم تتضح حالته على الفور.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، في وقت سابق الثلاثاء، عن سقوط جريحين في اشتباكات بين "طلاب الإخوان" والأمن الإداري بجامعة القاهرة، مشيرةً إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى "الطلبة"، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر."

وذكرت فضائية "النيل" الرسمية أن الاشتباكات اندلعت أمام مدخل كلية التجارة بجامعة القاهرة، بعد منع أفراد الأمن الإداري الطلاب الذين ليس لديهم امتحانات من دخول الحرم الجامعي.

من جانبه، ذكر حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، على موقعه الرسمي، أن أحد طلاب الفرقة الثالثة بكلية الهندسة "ارتقى شهيداً، بعد إصابته بطلق ناري على يد مليشيات الانقلاب العسكري."

ولفت موقع "بوابة الحرية والعدالة" إلى أن "طلاب ضد الانقلاب واصلوا انتفاضتهم الثورية السلمية ضد الانقلاب العسكري الدموي، وحكم العسكر، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، والقصاص لدماء الشهداء."

تأتي هذه الاشتباكات بعد ساعات من هجوم شنه مسلحون على مجموعة من قوات الأمن في محيط جامعة "الأزهر"، في وقت مبكر من فجر الثلاثاء، أسفر عن مقتل ثلاثة مجندين بالأمن المركزي، وإصابة 9 آخرين، أحدهم ضابط برتبة رائد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: مقتل طالب في اشتباكات بين طلاب الإخوان والشرطة بجامعة القاهرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}