لجنة انتخابات مصر: إعلان نتائج تصويت الخارج 3:00 عصر الأربعاء

الشرق الأوسط
نشر
لجنة انتخابات مصر: إعلان نتائج تصويت الخارج 3:00 عصر الأربعاء

القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الثلاثاء، أن "اللجنة العامة للمصريين بالخارج"، المنبثقة عن اللجنة العليا، ستعلن في الثالثة من عصر الأربعاء، النتائج النهائية لعملية تصويت المصريين في الخارج، والتي استمرت لخمسة أيام.

وذكر التلفزيون الرسمي ووكالة أنباء الشرق الأوسط أن اللجنة العامة ستعلن عن العدد الإجمالي للمصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وبيان الأصوات التي حصل عليها كل مرشح، سواء المشير عبدالفتاح السيسي، أو حمدين صباحي.

ومن المقرر أن يتم إعلان النتائج تصويت المصريين بالخارج، في أول انتخابات بعد "عزل" الرئيس السابق، محمد مرسي، بحضور مندوبي ووكلاء المرشحين، ووسائل الإعلام، وممثلي منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية، المصرح لها بمتابعة الانتخابات.

وانطلقت عمليات تصويت المصريين في الخارج من مدينة "ويلنغتون" بنيوزيلندا، في التاسعة من صباح الخميس الماضي، في 141 مركزاَ انتخابياً موزعين على 124 دولة، وأغلق آخر مركز اقتراع في مدينة "لوس أنجلوس" الأمريكية، في التاسعة من مساء الاثنين.

وأظهرت نتائج أولية "غير رسمية"، أوردتها وسائل إعلام مصرية، والحملة الرسمية للسيسي، تقدم كاسح لوزير الدفاع السابق، وبنسبة تصل إلى 94 في المائة، بينما لم يحصل منافسه، زعيم "التيار الشعبي"، سوى على قرابة 6 في المائة فقط، من أصوات المصريين بالخارج.

نشر