انتخابات مصر في صحف القاهرة: هذا هو برنامج السيسي وسر "حزن" صباحي

انتخابات مصر في صحف القاهرة: هذا هو برنامج السيسي وسر "حزن" صباحي

انتخابات مصر
آخر تحديث الأربعاء, 21 مايو/أيار 2014; 05:48 (GMT +0400).
انتخابات مصر في صحف القاهرة: هذا هو برنامج السيسي وسر "حزن" صباحي

القاهرة، مصر (CNN)- أفردت غالبية صحف القاهرة الصادرة الأربعاء، مساحات واسعة على صفحاتها لاستعراض البرنامج الانتخابي المفصل للمرشح الرئاسي، عبدالفتاح السيسي، والذي تم إعلانه رسمياً مساء الثلاثاء، كما أبرزت تصريحات للمرشح المنافس، حمدين صباحي، تعليقاً على برنامج وزير الدفاع السابق.

فأبرزت صحيفة "الأهرام" على صفحتها الرئيسية عنواناً يقول: السيسى يطرح برنامجاً لإعادة الأمن والقضاء على الفقر والنهوض الاقتصادى.. صباحى: لا أريد أصوات الإخوان.. ورهانى على الطبقة المتوسطة.. وكتبت تحت العنوان:

قبل ثلاثة أيام من إغلاق باب الدعاية الانتخابية، أعلن المرشح الرئاسى المشير عبدالفتاح السيسى برنامجه الانتخابى المفصل، الذى يقع فى نحو 700 صفحة، ويغطى مختلف مناحى الحياة فى مصر.

ونقلت الصحيفة عن السيسى قوله، فى مقدمة برنامجه، إنه كان من الممكن أن يضع رؤية للسنوات الأربع المقبلة فقط، لكن إدراكاً منه لحجم التحديات الناتجة عن انعدام التخطيط وترحيل التصدى للمشكلات، فرض عليه أن يضع رؤية تؤسس لمصر العصرية.

وعن حملة المرشح المنافس، ذكرت الصحيفة الأوسع انتشاراً: وفى هذه الأثناء تختتم حملة المرشح حمدين صباحى دعايتها الرسمية بمؤتمر انتخابى كبير يحضره صباحى بعد غد بميدان عابدين بالقاهرة، حيث تبدأ الحملة الحشد للموتمر عقب صلاة الجمعة.

ونقلت عن صباحي قوله، في حوار مع صحيفة "اليوم التالي" السودانية، إنه لا يريد أصوات الإخوان، ولا يراهن عليهم، مشيراً إلى أن الإخوان لم يصوتوا له فى الانتخابات السابقة، مؤكداً أن رهانه على الأغلبية المصرية والطبقة المتوسطة من العمال والفلاحين والشباب.

وحول البرنامج الانتخابي للسيسي، كتبت صحيفة "اليوم السابع" في عددها الأربعاء: طرح المرشح الرئاسى المشير عبدالفتاح السيسى، رؤية شاملة لملامح المستقبل، تضمنت 33 محوراً، تعتمد على العمل فى محاور متوازنة فى جميع المجالات.

تضمن البرنامج إعادة تقسيم المحافظات، ومنح عمق لكل محافظة، لزيادة مساحتها لتوفير فرص عمل، واستصلاح 4 ملايين فدان، وإنشاء 22 مدينة صناعية جديدة، و26 مدينة ومركزاً سياحياً، و8 مطارات، وإنشاء بنية تحتية وتوفير الخدمات الأساسية لتشجيع المستثمرين والتركيز على ملف الطاقة.

أما صحيفة "المصريون" فقد أبرزت عنواناً لافتاً يقول: صباحي يكشف سر حزنه من "السيسي".. وجاء في التفاصيل:

قال حمدين صباحى، المرشح للانتخابات الرئاسية، إن برنامجه قادر على إقناع المواطن أكثر من برنامج المرشح المنافس، مشيراً إلى أن سر حزنه من المشير عبدالفتاح السيسي أنه ليس لديه برنامج مكتوب.

وأضاف صباحي، مساء الثلاثاء، في لقائه مع محمود الورواري خلال برنامج "الحدث المصري": "السيسي لديه كلام إعلامي فقط، وليس برنامجاً انتخابياً محدداً"، بينما برنامجه هو الانتخابي يسعى لتوفير حياة كريمة لجميع المصريين.

ونفى "صباحي" ما يتردد بأن الانتخابات محسومه لمنافسه، مشيراً إلى أنه "تم رصد تجاوزات من قبل تصويت المصريين في الخارج، ولكنها لا تؤثر على العملية الانتخابية"، وتم إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات بهذه التجاوزات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"egypt_elections_2014","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انتخابات مصر في صحف القاهرة: هذا هو برنامج السيسي وسر حزن صباحي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}