الأزهر: "الأذان الشيعي باطل" ومن يرفعه يمنع من التلاوة

الأزهر: "الأذان الشيعي باطل" ومن يرفعه يمنع من التلاوة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 22 مايو/أيار 2014; 08:35 (GMT +0400).
.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، إنه سيتم تطبيق قرار منع تلاوة القرآن في الجامع الأزهر، على كل من ثبت رفعه للآذان "الشيعي الباطل".

ونقل موقع أخبار مصر عن شومان أن القرار "سيطبق على كل من ثبت أنه قام بمثل هذا العمل أو ارتكب فعلا يخالف عقيدة أهل السنة والجماعة، مؤكداً أن هذا الفعل لا يليق بأزهري يرتدي عمامة الأزهر الشريف".

وشدد وكيل الأزهر فى بيان له الخميس، على أنه "مهما كثر عدد من أذنوا بهذا الأذان المزعوم، أو ارتكبوا فعلا أو قولا ينافي عقيدة أهل السنة والجماعة، سيمنعون من تلاوة القرآن في الأزهر، ويحرمون من الاستعانة بهم في أي أعمال كالتحكيم في المسابقات، وأعمال الامتحانات، والابتعاث... وغير ذلك."

وأشار إلى أن الأزهر قادر على أن يعوض بأفضل منهم من أبنائه المخلصين له والمتمسكين بعقيدتهم وشريعتهم الصحيحة.

 

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأزهر: الأذان الشيعي باطل ومن يرفعه يمنع من التلاوة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}