انتخابات مصر في صحف القاهرة: آخر حوار للسيسي و"جريمة سياسية" بحق صباحي

انتخابات مصر في صحف القاهرة: آخر حوار للسيسي و"جريمة سياسية" بحق صباحي

انتخابات مصر
آخر تحديث الخميس, 22 مايو/أيار 2014; 11:28 (GMT +0400).
انتخابات مصر في صحف القاهرة: آخر حوار للسيسي و"جريمة سياسية" بحق صباحي

صورة تظهر شعارات التأييد لكل من السيسي وصباحي بميدان طلعت حرب.

القاهرة، مصر (CNN)- امتدت سخونة الأجواء التي تستبق الانتخابات الرئاسية في مصر، بين فريقي حملتي المرشحين عبدالفتاح السيسي، وحمدين صباحي، إلى العديد من الصحف الصادرة في القاهرة الجمعة، حيث برزت "أزمة" جديدة بين "زعيم التيار الشعبي" وصحيفة "الأهرام"، إحدى كبريات الصحف المصرية.

ومع اقتراب موعد انتهاء الحملات الدعائية لكلا المرشحين، وبدء فترة "الصمت الانتخابي"، قبل يومين من الانتخابات المقرر إجراؤها يومي 26 و27 مايو/ أيار الجاري، نشرت صحيفة "الأهرام"، على صفحتها الرئيسية، عنواناً يقول: الجمعة.. آخر حوار للسيسي قبل الصمت الانتخابي.

وذكرت الصحيفة تحت ذلك العنوان: يحل عبدالفتاح السيسي، المرشح لرئاسية الجمهورية، ضيفاً على قنوات "صدى البلد"، و"القاهرة والناس"، ويعرضه التلفزيون المصري، الساعة 8:00 مساء الجمعة، وذلك قبل إعلان "الصمت الانتخابى" بعد غد السبت.

من جانبها، أبرزت صحيفة "المصري اليوم" عنواناً يقول: صباحي: مانشيت الأهرام عن قبولي منصب رئاسة الوزراء "جريمة سياسية".. وكتبت في تفاصيل العنوان:

اعتبر المرشح الرئاسي، حمدين صباحي، مانشيت صحيفة الأهرام حول قبوله التعيين في منصب رئيس الوزراء، "جريمة سياسية."

وأضاف "صباحي، خلال لقائه مع الإعلاميين يسري فودة، وجابر القرموطي، والكاتب الصحفي جمال فهمي، مساء الخميس على فضائية "أون تي في"، أن السيسي لو عرض عليه منصب رئيس الوزراء "سأشكره وأعتذر له اعتذاراً قاطعاً، لأنني واضح، فأنا لا أُعين، الموقع الصحيح لي هو ما أنتخب له، لا ما أعين فيه."

وتابع: "لكن المانشيت (مانشيت الأهرام خلال حواره مع الصحيفة) جريمة سياسية، أضر ضرراً بالغاً بي، ولا أنوي مقاضاة صحفي الأهرام، لكني أرسلت لهم توضيحاً ضمن حق الرد، وقلت لهم إن الصياغة لا تعبر عني."

أما صحيفة "المصريون فتناولت عنوانا لافتاً يقول: مفاجأة.. مرتضى منصور: الانتخابات الرئاسية مزورة.. وكتبت الصحيفة تحت العنوان:

اتهم مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، المستشار حاتم بجاتو، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الماضية، التي فاز فيها الرئيس محمد مرسي، بالمساهمة فى تزوير الانتخابات.

وأوضح منصور، خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساءً"، مع الإعلامي وائل الإبراشي على قناة "دريم"، أن اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة الماضية مسئولة عن تزوير 2 مليون صوت انتخابي لصالح مرسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"egypt_elections_2014","friendly_name":"انتخابات مصر في صحف القاهرة: آخر حوار للسيسي وجريمة سياسية بحق صباحي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}