الافراج عن الناشط البحريني نبيل رجب

الافراج عن الناشط البحريني نبيل رجب

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 24 مايو/أيار 2014; 09:18 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 04:08 (GMT +0400).
الافراج عن نبيل رجب بعد سنتين من السجن بسبب تغريدات " تويتر "

المنامة، البحرين (CNN)-- تم الإفراج عن الناشط البحريني نبيل رجب، السبت بعد أن قضى سنتين في السجن، إثر إدانته بعدة أحكام في أربع قضايا بينها تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يطالب فيها رئيس الوزراء بالاستقالة، وتزامن الافراج مع عقد المؤتمر الدولي للمحكمة العربية لحقوق الانسان التي ستتخذ من البحرين مقرا لها.

إذ قضت المحكمة بخفض عقوبة الحبس من ثلاث سنوات إلى سنتين في ثلاث قضايا تتعلق بالتجمهر والدعوة له والمشاركة فيه، وبرّأته من القضية الرابعة المتعلقة بإهانة وزارة الداخلية بعدما كانت محكمة أول درجة غرّمته مبلغاً وقدره 300 دينار.

وسبق أن تقدّم محامو رجب بعدة طلبات للإفراج عنه، وخصوصاً أن قانون الإجراءات يقضي بانتهاء مدة الحبس بعد انقضاء ثلاثة أرباع المدة، حسبما جرى عليه القانون الملزم لإدارة مركز الإصلاح والتأهيل. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الافراج عن الناشط البحريني نبيل رجب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}