مصر.. الصمت الانتخابي للمرشحين الرئاسيين يبدأ وغرامة المخالف تصل لـ200 ألف جنيه

مصر.. الصمت الانتخابي للمرشحين الرئاسيين يبدأ وغرامة المخالف تصل لـ200 ألف جنيه

انتخابات مصر
آخر تحديث السبت, 24 مايو/أيار 2014; 02:48 (GMT +0400).
مصر.. الصمت الانتخابي للمرشحين الرئاسيين يبدأ وغرامة المخالف تصل لـ200 ألف جنيه

القاهرة، مصر (CNN)— بدأ الصمت الانتخابي للمرشحين الرئاسيين عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي، في الساعة الـ12 من منصف ليل السبت، بالتوقيت المحلي للقاهرة، حيث يحظر على المرشحين القيام بأي أعمال دعائية.

وبحسب المادة "55" من قانون انتخابات الرئاسة فان كل من خالف الأحكام الدعاية الانتخابية المنصوص عليها في المادة (19) من هذا القانون، يعاقب بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه كل من خالف الأحكام المنظمة، بحسب ما أوره تقرير التلفزيون المصري.

ونقل التقرير التلفزيون المصري على لسان قال المستشار طارق شبل عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية قوله: إن قانون الانتخابات الرئاسية نص في المادة 18 على "أن تبدأ الحملة الانتخابية اعتبارا من تاريخ إعلان القائمة النهائية للمرشحين حتى قبل يومين من التاريخ المحدد للاقتراع."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. الصمت الانتخابي للمرشحين الرئاسيين يبدأ وغرامة المخالف تصل لـ200 ألف جنيه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}